الرئيس الألمانى يدعو نظيره الصينى للتأثير على بوتين لإنهاء العملية العسكرية

الرئيس الألمانى يدعو نظيره الصينى للتأثير على بوتين لإنهاء العملية العسكريةالرئيس الألمانى

عرب وعالم20-12-2022 | 21:27

حث الرئيس الألمانى فرانك فالتر شتاينماير، اليوم الثلاثاء، نظيره الصينى شى جين بينج، على التأثير على الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لإنهاء العملية العسكرية فى أوكرانيا.


وخلال محادثة هاتفية، أكد الرئيس الألمانى "المصلحة المشتركة" للصين و أوروبا فى إنهاء الأزمة، وكذلك فى الحفاظ على السيادة الأوكرانية وانسحاب القوات الروسية اللازمة لتحقيق ذلك، وطلب من شى استخدام نفوذه لحث بوتين على ذلك، حسبما ذكر مكتب الرئيس الألمانى.


ووفقا لبيان المكتب، شكر شتاينماير أيضا شى لرفضه "التهديدات النووية" الصادرة عن روسيا، ورحب بالرسالة المشتركة التى وقعتها بعض دول مجموعة العشرين التى تحذر من العواقب الإنسانية والاقتصادية للأزمة فى أوكرانيا.


وخلال المكالمة، ناقش الرئيسان الألمانى والصينى أيضا العلاقات الثنائية والوضع الحالى حول "كوفيد 19" فى الصين. ونقل البيان عن شتاينماير قوله: "لقد أشدنا أنا والرئيس شى بخمسة عقود من العلاقات الثنائية وشاركنا فى مناقشة شاملة وبناءة للتحديات الحالية".


وفى وقت سابق من هذا الشهر، أكد الرئيس فلاديمير بوتين أن روسيا لن تهدد العالم بأسلحتها النووية على الرغم من أنها "أكثر تقدما وحداثة" من تلك الموجودة فى الدول الأخرى، وإنها كانت فى الأساس رادعا.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2