ضربة جديدة من جمارك مطار القاهرة.. إحباط تهريب مواد مخدرة

ضربة جديدة من جمارك مطار القاهرة.. إحباط تهريب مواد مخدرةمطار القاهرة الدولي

حوادث وقضايا21-12-2022 | 04:19

تمكن رجال جمارك الإدارة الرابعة بمبنى الركاب رقم 2 بـ مطار القاهرة الدولى، مساء أمس الثلاثاء من إحباط محاولة جديدة لتهريب الأسلحة البيضاء، والمخدرات، بالمخالفة للقانون.

وكشفت التفاصيل عن أنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من فرانكفورت على رحلة خطوط مصر للطيران، اشتبه أحمد حمدى، مأمور اللجنة الجمركية بصالة الوصول فى راكب مصرى الجنسية، أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية؛ نظرا لارتباكه، وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY

وتلاحظ لـ أحمد عبدالعليم، مأمور الفحص، ومحمد عبدالمنعم، رئيس القسم، وجود كثافات عضوية وكثافات متماثلة داخل حقائب الراكب، وبالعرض على أحمد حسن الحكش، نائب مدير الإدارة قرر تكليف أحمد محمود البسيونى، مدير إدارة الحركة وسامى نبيل مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب وتفتيشه ذاتيا.

وتبين وجود عدد من التنكات والسجائر الإلكترونية بداخلها مادة زيتية يشتبة أن تكون من جوهر زيت الماريجوانا المخدر، وعبوة بلاستيك مرقوم عليها human gear بداخلها 174 قرصا من مخدر مرقوم عليه oc 80 وعبوة بلاستيك بيضاء مرقوم عليها centrum men بداخلها 46 قرصا مخدرا، وعدد من الأسلحة البيضاء ذوات النصل المعدنى الحاد مخبأة بين طيات ملابس الراكب.

وتم ضبط عدد من السجائر الملفوفة بداخلها مادة بنية اللون يشتبه أن تكون من مادة الحشيش، وعدد آخر من السجائر ملفوفة بمادة خضراء اللون يشتبه أن تكون من مادة الماريجوانا المخدرة.

ومن جانبه، قرر الدكتور أحمد سعد عبد المطلب، مدير عام جمارك القاهرة اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر ضبط جمركى برقم 167 لسنة 2022 وتحريز المضبوطات وعرض الراكب على النيابة المختصة.

يأتى ذلك؛ تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى، رئيس مصلحة الجمارك، بضرورة تشديد الرقابة على المنافذ الجمركية والمطارات وإحباط جميع محاولات التهريب الجمركى.

أضف تعليق