صفقة من العيار الثقيل.. زيلينسكي يزور واشنطن

صفقة من العيار الثقيل.. زيلينسكي يزور واشنطنالرئيس الأوكراني

عرب وعالم21-12-2022 | 04:30

يزور الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي واشنطن، اليوم الأربعاء، في أول رحلة خارجية له منذ بدأت القوات الروسية في 24 فبراير غزو بلاده، بحسب ما أفادت وسائل إعلام أمريكية أمس الثلاثاء.

وقالت الوسائل الإعلامية إنَّ رئيس أوكرانيا زيلينسكي سيزور البيت الأبيض حيث يعتزم الرئيس جو بايدن إعلان حزمة أسلحة جديدة لكييف..

وتشمل تلك الحزمة لأول مرة صواريخ باتريوت، في حين أشارت المصادر إلى أنَّ الرئيس الأوكراني قد يلقي أيضًا خطابًا أمام الكونجرس الأمريكي.

والزيارة، التي لم يتم الانتهاء منها وظلت معلقة بشدة بسبب المخاوف الأمنية، ستكون الأولى لزيلينسكي خارج أوكرانيا منذ بدء الغزو الروسي في فبراير من هذا العام.

ورفض البيت الأبيض التعليق على الزيارة المحتملة، أو إعلان المساعدة الأمنية الجديدة.

قال مساعد في الكونجرس الأمريكي، أمس الثلاثاء، إن زيارة فولوديمير زيلينسكي إلى واشنطن وخططه لإلقاء خطاب في جلسة مشتركة للكونغرس يوم الأربعاء، بهدف إقناع المشرعين الأمريكيين بتضمين 45 مليار دولار كمساعدة إضافية لأوكرانيا في حزمة الإنفاق الأمريكية لعام 2023.

وقال المساعد بحسب وكالة "سبوتنيك": "يبدو أنها محاولة لزعزعة الكونغرس للحصول على أموال بقيمة 45 مليار دولار في الجلسة المشتركة يوم الأربعاء".

وعلى الرغم من أن التفاصيل لم يتم الانتهاء منها بعد، فإن شرطة الكابيتول الأمريكية تعمل على تعزيز الإجراءات الأمنية لزيارة محتملة، الأربعاء، وفقًا لما قالته العديد من المصادر لموقع أكسيوس.

أضف تعليق

إعلان آراك 2