إعلام المحلة ينظم ندوة عن دور المرأة في الأسرة

إعلام المحلة ينظم ندوة عن دور المرأة في الأسرةجانب من الاجتماع

محافظات21-12-2022 | 13:38

نظم مركز إعلام المحلة الكبرى اليوم الأربعاء بمقر مدرسة المحلة الثانوية التجارية للبنات ندوة إرشادية بعنوان " دور المرأه فى الحفاظ على الأسرة والنهوض بالمجتمع".

وذلك فى إطار الدور الإرشادى للهيئة العامة للإستعلامات.

حاضر فيها الدكتورة أمان قحيف أستاذ الفلسفة والفكر الإسلامى المعاصر بجامعة طنطا وأدار الندوة محمود السمرى ونهى العشماوى الإعلاميان بمركز إعلام المحلة الكبرى.

وبدأت العشماوى الندوة بأن المرأة هى نصف المجتمع والمسئولة عن رعاية نصفه الآخر ، لذا وجب الحذر من السلوكيات الخاطئة ومحو الهوية الذى قد يتم عبر بعض وسائل التواصل الإجتماعى .

وأوضح قحيف أن الله أرسل لنا الأنبياء لتعليم الناس السلوكيات الإيجابية التى تعود بالنفع على المجتمع ، وتجنب السلوكيات السلبية السيئة التى تخالف الدين والعادات والتقاليد المجتمعية وتؤدى إلى دمار المجتمع وفساده.

وأشار إلى أن الضغط الإجتماعى على الأفراد بأن يكونوا مقبولون ويحظون بإحترام قد يؤدى إلى تأثير عكسى لرغبة الأفراد فى إثبات الذات وتأكيد الوجود داخل المجتمع ، ولا يشعرون بأن نتيجة أى تصرف خاطئ قد يقومون به يتحمله الأهل والأصدقاء كذلك متخذين من الحرية الشخصية درعاً للدفاع عن حقوقهم الوهمية.

كما ذكر قحيف أن جميع الأديان قد حررت الإنسان من عبودية الغريزه ، ووضعت القوانين المنظمة لذلك للحفاظ على حقوق الأفراد ، ولذلك فإن التحرر من هذه القوانين هو هدم صريح للعلاقات السوية بين أفراد المجتمع وذريعة لخلق الصراعات والخلافات بداخله.

وذكر السمرى أن بعض وسائل التواصل الإجتماعى وبعض التطبيقات على الإنترنت قد تستهدف محو هوية الأوطان سواء من الناحية الدينية أو العادات والتقاليد وذلك عن طريق بث فيديوهات وآراء لا تتناسب دينياً أو أخلاقياً مع المجتمع.

حضر الندوة وحدة حماية الطفل بحى أول المحلة الكبرى و بعض الأخصائيين ولفيف من طالبات المدرسة وأشرف عليها ا.مصطفى حسين مدير مركز إعلام المحلة الكبرى.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2