محافظ المنيا: "حياة كريمة" ترجمة حقيقية على تحقيق رؤية القيادة السياسية بوصول الخدمات للقرى

محافظ المنيا: "حياة كريمة" ترجمة حقيقية على تحقيق رؤية القيادة السياسية بوصول الخدمات للقرىمحافظ المنيا

محافظات21-12-2022 | 17:50

أكد محافظ المنيا أسامة القاضي، أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي تعد ترجمة حقيقية وخير شاهد على ذلك على تحقيق رؤية القيادة السياسية بوصول جميع الخدمات لقرى الريف المصري.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء، بأعضاء مجلس الشيوخ بالمحافظة، مؤكدا أن جميع الأجهزة التنفيذية تعمل من خلال التعاون مع أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب بالمحافظة لتحقيق الصالح العام للمواطنين وحل مشاكلهم وتلبية مطالبهم، بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة والتواصل المباشر مع الأجهزة التنفيذي.

وأشار إلى أن ما تشهده محافظة المنيا من مشروعات تنموية تأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتقديم الخدمات على كفاءة عالية ووفقا للمعايير القياسية للمواطنين.

وخلال اللقاء استمع المحافظ لطلبات أعضاء مجلس الشيوخ المقدمة لخدمة دوائرهم، واستجاب لعدد من الطلبات لخدمة الأهالي، موجها بسرعة فحص ودراسة عدد آخر من الطلبات، واتخاذ الإجراءات التنفيذية لحلها، بهدف تحقيق مطالب واحتياجات المواطنين، وحل مشاكلهم.

وعلى صعيد آخر - قال الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إنه تم فحص 4572 سيدة من السيدات الحوامل خلال شهر نوفمبر الماضي ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية للعناية بصحة الأم والجنين وفي إطار جهود الدولة للاهتمام بالصحة العامة للمواطنين.

وأوضح أن المبادرة الرئاسية "الاهتمام بصحة الأم والجنين" تهدف لفحص السيدات الحوامل من أول يوم في الحمل حتى الولادة وذلك بهدف الكشف المبكر عن العديد من الأمراض أهمها الفيروس الكبدي B ومرض الزهري وفيروس نقص المناعة البشري، إلى جانب فحص الضغط وإجراء القياسات الفيزيائية الخاصة بالوزن والطول وقياس نسبة السكر في الدم، وذلك لمنع انتقال الأمراض من الأم للجنين، مضيفاً أن المبادرة تتم في 260 وحدة صحية ومركزا طبيا وذلك في جميع الإدارات الصحية على مستوى محافظة المنيا عن طريق فرق طبية مدربة مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة واتباع أساليب مكافحة العدوى.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2