زعيم الأقلية الجمهورية بالكونجرس: هزيمة روسيا ستمنع الفوضى الاقتصادية

زعيم الأقلية الجمهورية بالكونجرس: هزيمة روسيا ستمنع الفوضى الاقتصاديةميتش مكونيل

عرب وعالم21-12-2022 | 19:06

أعرب زعيم الأقلية الجمهورية بمجلس الشيوخ الأمريكي ميتش مكونيل، عن تطلعه إلى الترحيب بالرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، والاستماع إليه.

وقال مكونيل: "إن المساعدة في تجهيز أصدقائنا في أوروبا الشرقية للفوز بهذه الحرب هو أيضًا استثمار مباشر في الحد من قدرات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المستقبلية لتهديد أمريكا وتهديد حلفائنا، والتنافس على مصالحنا الأساسية".

وأضاف: "ستساعد هزيمة الروس في منع المزيد من الأزمات الأمنية في أوروبا، وسوف يمنع المزيد من الفوضى الاقتصادية التي من شأنها أن تعكر صفو الشركاء التجاريين الأمريكيين الرئيسيين وتؤذي العمال والأسر الأمريكية بشكل مباشر".

وتابع مكونيل: "افترضت الخطة الأولية للإدارة أن ذلك سيكون بمثابة تهدئة للقتال خلال الشتاء، وبالتالي فإن معدلات صرف الأسلحة ستنخفض، لكن الأمل في الأفضل لا يعني أننا نفشل في الاستعداد للأسوأ، بدلا من إبطاء المساعدة، يجب علينا تسريع عمليات التسليم الدولية إلى أوكرانيا".

وأختتم: "ليس هناك شك في أن مشروع قانون التمويل من الحزبين غير كامل بالتأكيد، إذا سيطر الجمهوريون في مجلس الشيوخ على هذه القاعة، لكنا تعاملنا مع عملية التخصيصات بشكل مختلف تماما من أعلى إلى أسفل، ولكن بالنظر إلى حقيقة ما نقف عليه اليوم، فإن أعضاء مجلس الشيوخ لديهم خياران هذا الأسبوع، فإما أن نمنح قواتنا المسلحة الموارد واليقين الذي تحتاجه، أو نحرمها منها".

أضف تعليق

إعلان آراك 2