بقدرة استيعابية 250 طن يوميا.. محافظ القليوبية يتفقد مصنع للأرز بالعبور

بقدرة استيعابية 250 طن يوميا.. محافظ القليوبية يتفقد مصنع للأرز بالعبوربقدرة استيعابية 250 طن يوميا.. محافظ القليوبية يتفقد مصنع للأرز بالعبور

محافظات22-12-2022 | 13:39

قام عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بجولة تفقدية بمدينة العبور شملت تفقد مصنع لانتاج الارز بالمنطقه الصناعيه بالعبور، وذلك تنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالمتابعة المستمرة لموقف الأسواق و أسعار السلع والتأكد من توافرها بأسعار مناسبة لكافة فئات المواطنين وذلك بحضور مجدى نجاح رئيس مدينة الخانكة .

حيث تابع المحافظ، خلال جولته اليوم الخميس، سير العمل داخل مصنع الارز بالمنطقه الصناعيه للعبور وقد استمع من اصحاب المصنع الي أن المصنع يساهم في توفير مخزون استراتيجي من محصول الأرز الذي يعد أحد السلع الأساسية ، كما حرص المحافظ على التعرف على جودة منتج الأرز والكميات المتوافرة بالمصنع، وذلك حرصا على التأكد من توافر مختلف السلع الغذائية التي تلبي احتياجات المواطنين وخلال تفقد الهجان للمصنع وجه اصحاب المصنع إلى التركيز علي ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية الأساسيه في السوق بالمحافظة لتلبية احتياجات المواطنين .

يذكر أن مصنع انتاج الأرز ب العبور مقام على مساحة ثماني ٱلاف متر مربع يقوم بضرب محصول شعير الارز بطاقة استيعابية 250 طن في اليوم الواحد لاستخراج من 50 إلى 60% أرز، ويوفر مخزون كافي من سلعة الارز الاستراتيجية الهامة، كما يقوم بتوزيع الإنتاج بنسبة 50 % لوزارة التموين و50% للسوق الحر بخلاف وجود مصنعين لإنتاج البقوليات.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2