رئيس جامعة سوهاج: البحوث العلمية أحد أهم المؤشرات في تصنيف الجامعات محليًا ودوليًا

رئيس جامعة سوهاج: البحوث العلمية أحد أهم المؤشرات في تصنيف الجامعات محليًا ودوليًاجامعة سوهاج

محافظات22-12-2022 | 16:06

أكد رئيس جامعة سوهاج الدكتور مصطفى عبدالخالق، أن البحوث العلمية تعد أحد أهم مؤشرات الجودة والتميز في سلم تصنيف الجامعات محليًا ودوليًا، كما يساهم النشر العلمي المستمر في علو قيمة المؤسسة التعليمية التي ينتمي إليها الباحث، وتقديم الجامعة بصورة جيدة ومشرفة أمام الجامعات الأخرى.
جاء ذلك اليوم افتتاحه، اليوم/الخميس/، فعاليات ورشة العمل التي نظمتها وحدة النشر العلمي بكلية الزراعة بالجامعة عن "إعداد البحوث العلمية للنشر بالمجلات المصنفة فى نظام بنك المعرفة المصري".
وقال عبدالخالق - خلال كلمته - إن الجامعة تولي البحث العلمي أهمية خاصة، وتحرص على توفير البيئة العلمية المناسبة التي تساعده على النمو والازدهار، مؤكدًا أن البحث العلمي يعد أحد أهم الوظائف الأساسية للجامعات، ومن خلاله تصبح الجامعة مركزًا للإبداع وإثراء المعرفة ونشرها لحل المشكلات التي يواجهها المجتمع.
وأوضح أن الورشة تعد واحدة من سلسلة الفعاليات العلمية التي يحرص قطاع الدراسات العليا والبحوث بالجامعة على تنفيذها بجميع الكليات، بهدف رفع الوعي بالبحث العلمي خاصة لطلاب الدراسات العليا، مشيرًا إلى أهمية النشر في المجلات العلمية والتي تعتبر من أكثر وسائل النشر استخدامًا، كونها تابعة لجهة علمية موثوقة، الأمر الذي يساهم في رفع معامل التأثير والتصنيف الدولي للجامعة.
من جانبه، أوضح الدكتور خلف همام عميد كلية الزراعة، أهمية وحدة النشر العلمي في إعداد كوادر علمية قادرة على رفع جودة البحوث العلمية في المجالات الزراعية، بالإضافة إلى صقل مهارات وإمكانيات طلبة الدراسات العليا لمواكبة احتياجات العصر التكنولوجي الحديث، حيث تحرص الوحدة بشكل مستمر على اطلاع الباحثين بمرحلتي الماجستير والدكتوراة على آخر مستجدات النشر بالمجلات العلمية، لافتًا إلى أن نشر الأبحاث العلمية هو أحد أهم متطلبات منحهم درجات الماجستير أو الدكتوراه.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2