رئيس وزراء تايلاند يحضر جنازة 6 بحارة لقوا مصرعهم بعد غرق سفينتهم الحربية

رئيس وزراء تايلاند يحضر جنازة 6 بحارة لقوا مصرعهم بعد غرق سفينتهم الحربيةرئيس الوزراء التايلاندي برايوت تشان أوتشا

عرب وعالم22-12-2022 | 18:15

حضر رئيس الوزراء التايلاندي برايوت تشان أوتشا، اليوم الخميس، الجنازة التي أقيمت لستة بحارة لقوا مصرعهم بعد غرقت سفينتهم الحربية في طقس عاصف، بينما لايزال 23 آخرين في عداد المفقودين.

وذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية أن رئيس الوزراء شارك في مراسم الجنازة بعد زيارته لعدد من الناجين من الحادث في المستشفى التي تم نقلهم إليها، مشيرة إلى أن برايوت الذي يشغل أيضا منصب وزير الدفاع قد تعرض لانتقادات حادة هو والبحرية بسبب هذا الحادث.
وقد أقرت البحرية بعدم وجود سترات نجاة كافية على متن السفينة لأنها كانت تقل ضيوفا إلى جانب طاقمها العادي المكون من 87 بحارا وضابطا.
وقالت البحرية إن الأمواج العالية ضربت السفينة "إتش تي إم إس سوخوثاي" مما تسبب في دخول مياه البحر إلى داخلها وهو ما أدى إلى تعطيل نظامها الكهربائي وجعل السيطرة على السفينة شبه مستحيلة.
بدوره، قال رئيس أركان البحرية الأدميرال تشونلاتيس نافانوجراها اليوم، إن البحرية التايلاندية تواصل عمليات البحث والإنقاذ على مدار الساعة على الرغم من مرور أكثر من ثلاثة أيام منذ وقوع الحادث، مؤكدا بذل قصارى الجهود طوال النهار والليل للعثور على المفقودين.
يذكر أن السفينة قد غرقت مساء يوم /الأحد/ الماضي في خليج تايلاند وعلى متنها 105 أشخاص .. وحتى وقت متأخر من اليوم /الخميس/، تم إنقاذ 76 شخصا ومازالت عمليات البحث مستمرة عن 23 مفقودا.

أضف تعليق