"معركة حياته".. كتاب جديد يكشف عن توترات حقيقية بين الرئيس الأمريكى ونائبته

"معركة حياته".. كتاب جديد يكشف عن توترات حقيقية بين الرئيس الأمريكى ونائبتهبايدن وكامالا هاريس

عرب وعالم22-12-2022 | 21:27

كشف كتاب جديد سيطرح الشهر المقبل، عن وجود توترات حقيقية بين الرئيس الأمريكى جو بايدن، ‏ونائبته كامالا هاريس، وأنه أفصح لبعض أصدقائه بأنه "منزعج" من زوجها الثانى، دوجلاس إمهوف، بعد ‏أن شكا من مستوى المهام الرسمية المسندة لها من جانب بايدن.‏

وبحسب ما ورد فى كتاب "The Fight of his Life" (معركة حياته)، للكاتب كريس ويبل، شعر بايدن بالإحباط من هاريس ووصفها بأنها "عمل قيد الإنجاز"، وفقا للمقتطفات التى نشرتها صحيفة" بوليتيكو" الأمريكية.

ويوفر ال كتاب الجديد، الذى سيطرح فى 17 يناير المقبل، نظرة من الداخل على السنوات الأولى لرئاسة بايدن، وأكد مؤلفه، كريس ويبل، أنه حصل على "تواصل واسع مع مسئولى إدارة بايدن أثناء كتابته".

وجاء فى ال كتاب أن " جو بايدن علم أن زوج كامالا هاريس، دوجلاس إمهوف، كان يشكو من حقيبة هاريس السياسية - التى شعر حلفاؤها أنها تضر بها سياسيا"، الأمر الذى أثار انزعاج بايدن.

كما ورد فى ال كتاب أن بايدن شعر كما لو أنه "لم يطلب من كامالا هاريس أن تفعل أى شىء لم يفعله وقتما كان نائبا للرئيس الأمريكى الأسبق باراك أوباما".

وكتب كريس ويبل فى كتابه، أن بايدن أفصح لصديق له بأنه ينظر إلى نائبته، كامالا هاريس، على أنها "عمل قيد الإنجاز".

بالإضافة إلى ذلك، ألقى أحد كبار مستشارى البيت الأبيض باللوم على تعثر هاريس فى النصيحة التى قدمتها لها دائرتها المقربة، وعبر المستشار عن أن "الدائرة المقربة من هاريس لم تخدمها بشكل جيد فى الحملة الرئاسية - وهم يسيئون خدمتها فى الوقت الحالى".

وأخبر كريس ويبل صحيفة "بوليتيكو" أن بعض ال توترات داخل إدارة بايدن قد تلاشت فى عامه الثانى، مشيرا إلى أن بايدن كان يتمتع برئاسة أفضل بكثير فى عام 2022.

ورفض المتحدث باسم البيت الأبيض، روبين باترسون، التعليق على صحة الادعاءات الواردة فى كتاب "معركة حياته"، وقال: "لا نخطط للانخراط فى تأكيدات أو نفى عندما يتعلق الأمر بتفاصيل تلك المزاعم، لم يمنحنا المؤلف فرصة للتحقق من المواد المنسوبة هنا".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2