أمريكا تطلق مشروعا تكلفته مليون دولار للذخائر غير المنفجرة في جزر سليمان

أمريكا تطلق مشروعا تكلفته مليون دولار للذخائر غير المنفجرة في جزر سليمانجزر سليمان

عرب وعالم22-12-2022 | 22:43

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، أنها أطلقت مشروعا تكلفته مليون دولار للذخائر غير المنفجرة في جزر سليمان يبدأ في الأول من يناير المقبل.

وجاء في بيان على الموقع الرسمي للخارجية الأمريكية أن الوزارة قدمت مليون دولار إلى مؤسسة هالو تراست الخيرية لإطلاق مشروع شامل للذخائر غير المنفجرة في جزر سليمان بدءًا من أول يناير 2023.

وتابع البيان أن المشروع سيعمل على الذخائر غير المنفجرة كأولوية ويعزز التخلص من الذخائر المتفجرة مع وزارة الشرطة الوطنية وقوة الشرطة الملكية لجزر سليمان.

وأشارت إلى أن هذا المشروع هو جزء من إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن في قمة الولايات المتحدة وجزر المحيط الهادئ، حيث كانت التعامل مع الذخائر غير المنفجرة كأحد الأولويات التسعة من التزامات أمريكية لتنفيذ إعلان الشراكة بين الولايات المتحدة والمحيط الهادئ.

وستقوم مؤسسة هالو تراست بتعزيز الأولويات المشتركة بين الولايات المتحدة وجزر سليمان. وبتمويل من الولايات المتحدة، ستحدد المؤسسة موقع الذخائر غير المنفجرة المتوارثة عن الحرب العالمية الثانية وتميزها مع توفير التدريب الأساسي وبناء القدرات لوحدة التخلص من الذخائر المتفجرة التابعة لقوة شرطة جزر سليمان الملكية.

وأشار البيان إلى أن الولايات المتحدة مولت، من خلال برنامجها لتدمير الأسلحة التقليدية، العمل في المحيط الهادئ منذ عام 2009، ومنذ عام 1993، استثمرت الولايات المتحدة أكثر من 4.7 مليار دولار للتطهير الآمن للألغام الأرضية والأسلحة المتفجرة للحرب بالإضافة إلى تأمينها.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2