رئيس الوزراء الإيطالي السابق: بوتين هو القادر على إنهاء الصراع في أوكرانيا

رئيس الوزراء الإيطالي السابق: بوتين هو القادر على إنهاء الصراع في أوكرانيارئيس الوزراء الإيطالي السابق، ماريو دراجي

عرب وعالم24-12-2022 | 14:41

أكدت تصريحات ل رئيس الوزراء الإيطالي السابق، ماريو دراجي، نقلتها صحيفة كورييري ديلا سيرا، اليوم السبت، أنه على الرغم من التغييرات الإيجابية في قنوات الاتصال بشأن الأزمة الأوكرانية، فإن آفاق السلام صعبة ولا يستطيع سوى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنهاء الصراع.

وقال دراجي: "لقد سعت حكومتي دائما إلى السلام وحاولت تسهيل الوساطة الممكنة، على سبيل المثال، ما تم فعله بالحبوب المحصورة في موانئ البحر الأسود، ومع ذلك، فإن بوتين وحده هو الذي يمكنه إنهاء هذا الصراع".

وأوضح رئيس الوزراء السابق أن روما قدمت باستمرار دعما شاملا لأوكرانيا، إلى جانب حلفائها من مجموعة السبع و الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، مما يدل على أن إيطاليا يمكن أن تكون دولة رائدة في أوروبا.

وأضاف دراجي: "سياسة إيطاليا فيما يتعلق بدعم كييف والعقوبات ضد روسيا تم تنفيذها على الرغم من العلاقات الوثيقة السابقة بين روما وموسكو".

يشار إلى أنه منذ أن شنت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا في 24 فبراير، وتقدم الدول الغربية إلى كييف مساعدات إنسانية وعسكرية ومالية، فيما نددت موسكو بتدفق الأسلحة إلى أوكرانيا من حلفائها الغربيين، قائلة: "ذلك يضيف الوقود إلى النار"، فقد أشارت مرارًا إلى أنها مستعدة للمفاوضات، لكن كييف تبنت قانونًا يحظر أي محادثات.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2