أجهزة تعويضية ولاب توب وأكشاك لذوى الإعاقة في قرى بني سويف

أجهزة تعويضية ولاب توب وأكشاك لذوى الإعاقة في قرى بني سويف بني سويف

محافظات24-12-2022 | 17:48

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعى ب بني سويف تحت قيادة أمل ابوعزوز، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة سلمت خلال شهر ديسمبر، 16 جهازا تعويضيا وسماعة طبية لذوى الهمم، فضلا عن تنظيمها الأونه الاخيرة احتفالية لتوزيع 48 "كشكا" مجهزا، بالإضافة إلى تسليمها 50 جهاز "لاب توب" للطلاب ذوي الإعاقة البصرية بجامعة بني سويف.
وأكدت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ب بني سويف أمل ابوعزوز - في تصريح صحفي اليوم السبت، أن القيادة السياسية تعمل على تطبيق حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة.

وقالت "نشهد طفرة حقوقية غير مسبوقة، حيث أصبح ذوو الإعاقة شركاء أساسيون في المجتمع ويستطيعون العيش باستقلالية"، مشيرة إلى أن رئيس الجمهورية وجه بدمج ذوي الإعاقة في المجتمع وحصولهم على حقهم في التعليم والصحة.
من جانبه قال مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان - في بيان صدر اليوم - إن دعم الأورمان لذوى الهمم يأتى على رأس أولويات عملها الخيري فى جميع أنشطتها، لرفع المعاناة عنهم وتخفيف الأعباء عن كاهلهم و تلبية احتياجاتهم، وانهم شريحة كبيرة من المجتمع المصرى، ويوجد بينهم العديد من النماذج المتميزة ولديهما الرغبة والقدرة على الإنتاج والعمل.
وأشاد شعبان بالتقدم الملحوظ فى مصر فى الآونة الأخيرة، خاصة فى السنوات الماضية، فى مجال دعم وتمكين الأشخاص ذوى الهمم، نتيجة للإرادة السياسية الداعمة والمساندة التي سعت إلى خلق مساحة ومناخ ملائم لتضافر جهود كل شرائح المجتمع من مؤسسات وهيئات وغير ذلك، لدعم أصحاب الهمم والقدرات الخاصة، باعتبارهم جزءا رئيسيا في المجتمع .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2