شركة تسلا تهنئ العالم بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد بطريقتها الخاصة

شركة تسلا تهنئ العالم بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد بطريقتها الخاصةشركة تسلا

علوم وتكنولوجيا25-12-2022 | 05:14

هنأت شركة تسلا المملوكة لرجل الأعمال والملياردير إيلون ماسك، العالم بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد على طريقتها الخاصة.

ونشرت شركة تسلا عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، صورا لسيارتها الشهيرة وهي مزينة بالأضواء والألوان المبهجة التي يتم تزيين شجرة عيد الميلاد بها، بمناسبة حلول (الكريسماس).

وفي الـ 6 من ديسمبر الجاري، أزاح الرئيس التنفيذي ل شركة تسلا إيلون ماسك، الستار عن "الشاحنة سيمي" بشكلها المختلف عن الشاحنات التقليدية وميزاتها المتطورة، وسلم ماسك أول إنتاج منها إلى شركة "بيسيكو".

ومن المقرر أن تعمل "سيمي" ببطارية يتم شحنها ويمكنها السير حتى 500 ميل بشحنة كهربائية واحدة، كما أن سرعتها تتخطى الشاحنات التي تعمل بالديزل حتى بحمولة كاملة على متنها، بالإضافة إلى أنها مزودة بثلاثة محركات كهربائية، وتصميمها الداخلي يسمح للسائق بالجلوس في منتصف الشاحنة وليس على أطراف المركبة كما هو متعارف عليه.

وفي عام 2017، كشفت شركة تسلا الأمريكية عن أول شاحنة كهربائية من إنتاجها، والمصممة لتتحدى مكانة شاحنات الديزل كملوك الطرق.

وتتمتع شاحنة "تسلا سيمي" التي طال انتظارها بإمكانية قطع 500 ميل بشحنة كهربائية واحدة.

وقالت تسلا إن المركبة، المعروفة في الولايات المتحدة بشاحنة نصف مقطورة، ستدخل مرحلة الإنتاج عام 2019.

وستتمكن تسلا سيمي من الانطلاق من السكون إلى 60 ميلا في الساعة خلال 20 ثانية وهي تسحب 36287 كيلوجراما، وهو أقصى حد مسموح به على الطرق الأمريكية.

وقال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لـ تسلا، وهو يتحدث بمنشأة الشركة في لوس أنجليس: "إنها ليست كأي شاحنة قمت بقيادتها من قبل".

وتتمتع الشاحنة ببعض الخصائص في سيارة "طراز 3" التي كشفت عنها تيسلا العام الماضي، إذ تعمل إطارات الشاحنة بمحرك طراز 3 الخاص، كما تحتوي الكابينة على شاشتين تعملان باللمس.

ومع طرح "تسلا سيمي"، يسعى ماسك جاهدا للدخول إلى سوق يشهد تنافسا وطلبا كبيرين، إذ يبلغ عدد سائقي الشاحنات في الولايات المتحدة قرابة 3.5 مليون شخص، تقود الغالبية العظمى منهم شاحنات الديزل..

وبالنسبة للتكلفة، قالت الشركة إنه تكلفة تسلا سيمي لكل ميل ستكون أرخص من مثيلاتها التي تعمل بمحركات الديزل إذا وضع عاملا الوقود والصيانة في الاعتبار.

وتباهت تسلا، في بيان، بأنه "التواء المقطورة يُمنع بسبب أجهزة الاستشعار على متن تسلا سيمي، التي تكتشف عدم الاستقرار وتستجيب بتوزيع العزم سلبا وإيجابا لكل عجلة بالتزامن مع تشغيل جميع الكوابح بصورة منفصلة".

وأضاف البيان أن الكاميرات الخارجية تساعد في رصد الأجسام، وتقلل لأدنى حد النقاط غير المرئية للسائق، وتنبهه تلقائيا بمخاطر السلامة والحواجز.

أضف تعليق