" تضامن بني سويف" : الكشف على 853 مواطنا فى قافلة طبية بقريتي منيل موسى وهربشنت

" تضامن بني سويف" : الكشف على 853 مواطنا فى قافلة طبية بقريتي منيل موسى وهربشنتافلة طبية

محافظات25-12-2022 | 13:53

ذكرت مديرية التضامن الاجتماعي ببني سويف أنه تم الكشف على 853 مواطنَا من غير القادرين خلال قافلة طبية نظمتها المستشفى الجامعي بالمحافظة بالتعاون مع مكتب مشروعات الأورمان، وذلك في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

وقالت وكيل وزارة التضامن أمل أبوعزوز، في بيان اليوم الأحد، إن القافلة تضمنت الكشف الطبي على المواطنين من قريتي منيل موسى و هربشنت بمركز ببا بتخصصات (الصدر، والعيون، والأعصاب، والعظام، والمخ والأعصاب، والسمعيات، والجراحة العامة، والأطفال، والباطنة والمسالك).

وأضافت أنه تم اجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل نفقات انتقال المرضى ذهابَا وعودة، وإجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا إلى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج بالمجان تمامًا.

وأوضحت أن أهم ما يميز التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي هو التنوع في أعضائه، فهناك مؤسسات تعمل بالصحة وأخرى في السلع الغذائية ومؤسسات تعمل في إعادة الإعمار، بجانب مؤسسات تعمل في قوافل العيون.
وتابعت أن الهدف من التحالف هو التشاركية بين المؤسسات المختلفة بعدما كانت تعمل بجزر منعزلة أصبحت تعمل تحت مظلة واحدة وتصل إلى الأماكن المستحقة من خلال أبحاث ميدانية وتوجه المساعدات والقوافل الطبية المتميزة الشاملة للمناطق الأكثر احتياجا دون ازدواجية في توزيع الخدمات من خلال قاعدة بيانات تم إنشائها بين أعضاء التحالف والرقابة الإدارية لمنع ازدواج الخدمة وتوصيل المساعدات الحقيقية للمستحقين على مستوى الجمهورية.

من جهته.. قال مدير عام الأورمان ممدوح شعبان إن الجمعية ببني سويف نفذت عددًا كبيرًا من المشروعات الخيرية وتسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، ومساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية بالمحافظة وفي القاهرة، وتوزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين في المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2