عسكريون سوريون: إسرائيل لم تعد تخجل من الدعم المباشر لـ "داعش" وتنظيم القاعدة

عسكريون سوريون: إسرائيل لم تعد تخجل من الدعم المباشر لـ "داعش" وتنظيم القاعدةعسكريون سوريون: إسرائيل لم تعد تخجل من الدعم المباشر لـ "داعش" وتنظيم القاعدة

* عاجل17-3-2017 | 17:23

دار المعارف
أربع طائرات إسرائيلية اخترقت الأجواء السورية عبر الأراضي اللبنانية فى منطقة البريج قرب النبك، ما بين ريف دمشق وريف حمص، في تلال تدمر بريف حمص بوسط سوريا، وذلك في الساعة الثالثة إلا ربع صباح الجمعة وهي من نوع "إف 16"، هذا ما أكده شهود عيان وخبراء عسكريين سوريين وطيرته وكالات الأنباء.
وفى تصريحات أدلى بها، رئيس فرع الإعلام في الإدارة السياسية بالجيش السوري، سمير سليمان اليوم الجمعة 17/3 لـوكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" قال إن سلاح الدفاع الجوي السوري تحرك بشكل سريع للتصدي لهذه الغارات، حيث تم إسقاط طائرة تابعة للاحتلال بالقرب من الأراضي الأردنية.
وبسؤاله عن إمكانية الرد بالمستقبل على الاعتداءات الإسرائيلية،أوضح سليمان أن أي رد على مثل هذه الغارات الداعمة للإرهاب في سوريا متعلق بقرارات القيادة السياسية العسكرية في بلاده.
فيما قال العميد محمد عيسى، الخبير العسكري،لنفس الوكالة إن هجوم الطائرات الإسرائيلية، فجر اليوم، على مواقع الجيش السوري في تدمر، ليس له إلا دلالة واحدة وهي أن الإسرائيليين يقدمون دعماً لتنظيم "داعش" الإرهابي لمنع سقوطه.
وأضاف عيسى ، "يبدو أن إسرائيل لم تعد تخجل من الدعم المباشر لـداعش وتنظيم القاعدة الذي يفترض العالم الغربي أنه العدو الرئيسي له وأنه القاعدة الأساسية لأي إرهاب في هذا العالم، حسب توصيفاتهم" موضحا أن جبهه النصرة ومنذ فترة طويلة تتلقى دعماً مباشرا من إسرائيل، وهي على بعد أمتار قليلة من خط وقف إطلاق النار مع إسرائيل، وأين يتعالج أعضاء النصرة سوى في مستشفيات إسرائيل، وفي النهاية هناك دعم مباشر ومعنوي لـداعش من إسرائيل أصبح اليوم على المكشوف.
وجدير بالذكر أن الجيش السوري والقوات المرادفة له قد حققتا تقدما كبيرا، مساء أمس، في تدمر بعد سيطرتهم على المدينة الأثرية منذ عشرة أيام تقريباً التي كانت تحت سيطرة تنظيم " داعش" الإرهابي.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2