روسيا تعلن إسقاط مسيّرة أوكرانية قرب قاعدة إنجلز الجوية

روسيا تعلن إسقاط مسيّرة أوكرانية قرب قاعدة إنجلز الجويةقوات الدفاع الجوي الروسية

عرب وعالم26-12-2022 | 10:08

أسقطت قوات الدفاع الجوي الروسية ليل الأحد / الإثنين، طائرة مسيرة أوكرانية عند اقترابها من قاعدة جوية في جنوب روسيا، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص عند سقوط حطامها، حسبما ذكرت وكالات الأنباء الروسية.

وقالت وكالة تاس نقلا عن وزارة الدفاع الروسية «في 26 ديسمبر حوالى الساعة 01.35 بتوقيت موسكو (22.35 ت غ)، أُسقطت مركبة جوية أوكرانية من دون طيار على ارتفاع منخفض أثناء اقترابها من مطار إنجلز العسكري في منطقة ساراتوف». وأضافت أنه «نتيجة لسقوط حطام الطائرة أصيب ثلاثة جنود فنيين روس كانوا في المطار بجروح قاتلة».

وكانت وسائل إعلام أوكرانية وروسية ذكرت في وقت سابق اليوم أن دوي انفجارات سُمع في قاعدة إنجلز الجوية الواقعة على بعد مئات الأميال من الخطوط الأمامية في أوكرانيا.

وتعرضت القاعدة الجوية الواقعة قرب مدينة ساراتوف على بعد نحو 730 كيلومتراً جنوب شرقي موسكو في الخامس من ديسمبر لما وصفته روسيا بهجمات بطائرات مسيرة أوكرانية على قاعدتين جويتين روسيتين ذلك اليوم.

وقال محللون إن الهجمات المزدوجة وجهت ضربة كبيرة لسمعة موسكو، وأثارت تساؤلات حول سبب فشل دفاعاتها مع تحول الاهتمام إلى استخدام الطائرات المسيرة في الحرب بين البلدين الجارين.

ولم تعلن أوكرانيا مطلقاً مسؤوليتها علنا عن الهجمات داخل روسيا، ولكنها قالت إن مثل هذه الحوادث هي «العاقبة الأخلاقية» للغزو الروسي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2