تويتر تقرر إعادة خاصية لضمان سلامة المستخدمين

تويتر تقرر إعادة خاصية لضمان سلامة المستخدمينتويتر

علوم وتكنولوجيا26-12-2022 | 10:55

قررت شركة تويتر إعادة خاصية تروج للخطوط الساخنة التي تساعد على منع الانتحار وسبل أخرى لضمان السلامة، بعد أن تعرضت لضغوط من بعض المستخدمين وجماعات الدفاع عن سلامة العملاء بسبب إزالتها.

وكانت رويترز قد ذكرت يوم الجمعة الماضي، نقلًا عن مصدرين مطلعين أن الخاصية قد أزيلت من على تويتر قبل أيام وقال المصدران إنها أزيلت بناء على أوامر من المالك الجديد إيلون ماسك.

وبعد نشر القصة، أكدت إيلا إيروين مديرة الثقة والسلامة في تويتر إزالة تلك الخاصية ووصفت الأمر بأنه مؤقت.

وقالت في بريد إلكتروني لرويترز إن تويتر «يصلح إعدادات الصلة بالموضوعات ويحسن من حجم إشعارات الرسائل ويصحح المتقادم منها، نعلم أنها مفيدة ونيتنا أن يكون أمر إزالتها مؤقتًا».

وبعد نحو 15 ساعة من التقرير المبدئي، نشر ماسك، الذي لم يرد في البداية على طلبات للتعليق، تغريدة قال فيها «خطأ، لا تزال موجودة»، وردًا على انتقادات من مستخدمين ل تويتر قال أيضًا في تغريدة أخرى « تويتر لا تمنع الانتحار».

والخاصية المعروفة باسم وسم (هناك مساعدة) تضع إشعارًا على صدارة قائمة البحث عن موضوعات معينة، وتقدم سبل الاتصال والتواصل مع مؤسسات دعم في العديد من البلدان مرتبطة بالصحة النفسية ومرض الإيدز واللقاحات والاستغلال الجنسي للأطفال وكوفيد-19 والعنف ضد النساء والكوارث الطبيعية وحرية التعبير.

وبحلول السبت الماضى، عاد الإشعار للظهور لدى البحث عن الانتحار والعنف الأسري وإيذاء النفس في العديد من الدول.

وقد يؤدي حذف الخاصية إلى زيادة المخاوف بشأن رفاهية المستخدمين الضعفاء على تويتر.

وقال ماسك إن الانطباعات أو المشاهدات، للمحتوى الضار آخذة في الانخفاض منذ توليه زمام الأمور في تويتر في أكتوبر، بحسب موقع "Deccan Herald".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2