أمريكا: مصرع 34 شخصًا على الأقل جراء العواصف الثلجية وتوقف الرحلات الجوية

أمريكا: مصرع 34 شخصًا على الأقل جراء العواصف الثلجية وتوقف الرحلات الجويةعاصفة ثلجية

عرب وعالم26-12-2022 | 12:12

تسببت العواصف الثلجية الهائلة التي تهب حاليا على الولايات المتحدة في مصرع 34 شخصًا على الأقل في جميع أنحاء البلاد مع توقعات بحصد المزيد من الأرواح بعد محاصرة الآلاف داخل منازلهم وتدمير عشرات الآلاف من المنازل والشركات في مناطق عديدة.

وأفاد خبراء أرصاد جوية في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "أسوشيتيد برس" الأمريكية، صباح اليوم الإثنين، أن أجواء التجمد الشديدة الناجمة عن هبوب عاصفة شتوية مميتة في مناطق شاسعة من الولايات المتحدة قد تستمر خلال الأسبوع، حيث يتعامل الناس في غرب نيويورك مع الانجرافات الثلجية الهائلة التي تعصف بمركبات الطوارئ والمسافرين في جميع أنحاء البلاد، خاصة مع توقف الرحلات الجوية وإغلاق الطرق السريعة.

وامتد الطقس القاسي من منطقة البحيرات العظمى بالقرب من كندا إلى منطقة ريو جراندي على طول الحدود مع المكسيك فيما واجه حوالي 60٪ من سكان الولايات المتحدة نوعًا من التحذيرات المتعلقة بالطقس الشتوي مع انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير إلى ما دون المعدل الطبيعي من شرق جبال روكي إلى جبال الأبلاش.

وذكرت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية أن الهواء المتجمد في القطب الشمالي "الذي يغطي الكثير من النصف الشرقي من الولايات المتحدة سيكون بطيئًا إلى معتدل"، بينما شهدت مدينة بوفالو بنيويورك رياحًا بقوة الإعصار وتراكم للثلوج ما تسبب في شل حالة الطوارئ وجهود الاستجابة.

أضف تعليق