حملة على أسواق المحافظات للتأكد من توافر السلع بأسعار مخفضة

حملة على أسواق المحافظات للتأكد من توافر السلع بأسعار مخفضةحملة على أسواق المحافظات للتأكد من توافر السلع بأسعار مخفضة

محافظات26-12-2022 | 19:09

شنت الأجهزة التنفيذية بالمحافظات حملات مكثفة للتفتيش على الأسواق، والتأكد من توافر السلع، والضرب بيد من حديد على كل من يعمل على احتكار السلع والتسبب فى رفع أسعارها وتحرير المحاضر اللازمة.

فى البداية، شن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، جولة مفاجئة، على أسواق المحافظة للتأكد من توافر السلع الاستراتيجية والمواد الغذائية بعدد من المنافذ والمحال التجارية والسوبر ماركت، والتأكد من انخفاض أسعارها بالمقارنة بمثيلاتها بالأسواق، متابعا الإعلان عن الأسعار وجودة المنتجات وتوافرها بأسعار مناسبة للمواطنين.

وشدد "المحافظ" على توافر كافة السلع الإستراتيجية والغذائية بالسلاسل التجارية والمحال والتزامها بالإعلان عن الأسعار في أماكن ظاهرة لروادها من المستهلكين، إضافة الإعلان عن نسبة التخفيض على السلع المعروضة.

واطمئن "اللواء جمال" على توافر جميع السلع من "زيوت وسكر وأرز ولحوم ودواجن ومجمدات وألبان"، وكافة السلع الغذائية التي يحتاجها المواطن، وتوفرها بأسعار مناسبة لجميع الفئات دون أي زيادات، موجهاً بضرورة مراعاة حجم الطلب وتوفير السلع أولًا بأول لضمان تلبية كافة احتياجات المواطنين من السلع المعروضة.


وفى الفيوم.. قاد لرؤساء المدن حملات تفتيشية على منافذ بيع السلع للتأكد من ضبط الأسعار ومواجهة جشع التجار
والتصدي بحسم للممارسات الاحتكارية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وقام رؤساء المراكز والمدن بجولات ميدانية، للتأكد من عدم مغالاة التجار وتوافر السلع وبيعها بأسعارها المقررة للمواطنين.

قامت حملة برئاسة أحمد شاكر، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، بالمرور على عددٍ من منافذ بيع السلع الأساسية، للتأكد من توافر السلع والإعلان عنها بقوائم واضحة، وعدم المغالاة على المواطنين المترددين على منافذ البيع.

وقام المهندس محمود هاشم رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس، على رأس حملة، تتفقد الأسواق والمحال التجارية ومنافذ بيع السلع الغذائية، شملت عدداً من محال البقالة، والسوبر ماركت، ومحال الجزارة والدواجن، وفرع الشركة المصرية لتوزيع السلع التموينية.

وقام رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية، ياسر جمعة، بجولة ميدانية تفقد خلالها المحال التجارية، والهايبرات.

فيما تفقد خالد فراج رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا، عدداً من منافذ بيع السلع الغذائية بنطاق المركز، وتلاحظ توافر السلع بكميات تفي احتياجات المواطنين، والتزام أصحاب المحلات التجارية.

وتفقد محمد موسي نائب رئيس مركز ومدينة أبشواي لشئون المدينة، محال البقالة بشارع الجمهورية، ومحال الجزارة والدواجن، ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من توافر السلع والالتزام بالأسعار المقررة.

وقام الدكتور أحمد ثابت رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة يوسف الصديق، بجولة ميدانية لمتابعة الأسواق والمحال التجارية ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من وفرة المعروض منها، وعدم المغالاة في الأسعار، وتم التأكيد على ضرورة وضع قائمة بأسعار جميع السلع تكون واضحة للمواطنين، حيث شملت الجولة عدداً من محال الجملة والقطاعى بقرى النزلة والربع والخواجات بالشواشنة ومنطقة الأبعدية بمدينة يوسف الصديق وقرية قصر الجبالي.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2