تاج الدين: توجيهات الرئيس السيسي المسبقة تعد فكرا استراتيجيا لتوفير احتياجنا من الأكسجين الطبي

تاج الدين: توجيهات الرئيس السيسي المسبقة تعد فكرا استراتيجيا لتوفير احتياجنا من الأكسجين الطبيالدكتور محمد عوض تاج الدين

مصر27-12-2022 | 00:33

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية أن المصانع التي تم افتتاحها اليوم توفر الاكسجين السائل والغازي الذي قد يحتاجه المريض في بعض الحالات، خاصة وأن فيروس كورونا مازال متواجدا عالميا.

وقال تاج الدين، خلال اتصال هاتفي مع القناة "الأولى" الفضائية لبرنامج "التاسعة مساء الإثنين، إن :"توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي المسبقة تعتبر فكرا استراتيجيا رائعا من أجل توفير إنتاج يكفي احتياجتنا من الأكسجين الطبي"، مشيرا إلى أن المصانع توفر غاز الأكسجين الطبي وتعمل على زيادة القدرة الإنتاجية في الدولة المصرية.

وأشار مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية إلى أن الأكسجين الطبي في غاية الأهمية وقد شعرنا بهذا الأمر في ظل أزمة جائحة كورونا، معلنا أنه لم يتم حتى الآن الإعلان عن خلو العالم من فيروس كورونا، كاشفا عن وجود زيادات في إصابات كورونا قد اجتاحت بعض دول العالم مرة أخرى.

وشدد الدكتور تاج الدين على ضرورة الحرص والحذر بشكل كبير واتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بين المواطنين.

وعن الوضع الوبائي في مصر، قال تاج الدين إن :"حالات جائحة كورونا في مصر منخفضة والإصابات بسيطة ومتوسطة وليس شديدة، كاشفا عن وجود انخفاض في حالات دخول المستشفيات، علما أن حالات الوفيات كانت صفر خلال الفترة الماضية.

ونبه مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية إلى وجود العديد من الفيروسات التنفسية المنتشرة وهي أحيانا تتشابه أعراضها مع فيروس الانفلونزا، مطالبا المواطنين بتوخي الحذر الشديد واتباع الإجراءات الاحترازية.

أضف تعليق