البحوث الفلكية تعلن توابع محتملة للهزة الأرضية وتكشف حجم قوتها

البحوث الفلكية تعلن توابع محتملة للهزة الأرضية وتكشف حجم قوتهازلزال

مصر27-12-2022 | 05:20

كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية - مرصد حلوان، تفاصيل جديدة عن الزلزال الذي ضرب عدم محافظات بمصر قبل قليل، مؤكدة بوجود توابع له.

وقال المعهد القومي للبحوث الفلكية عبر صفحته بـ "فيس بوك":" ورد لنا سؤال متكرر بعد حدوث أي زلزال: هو ليه في ناس مش بتحس بالزلزال وناس حست رغم إنه كان قوي نسبيًّا؟

والإجابة المثلى لذلك: طبيعي جدًّا اختلاف إحساس المواطنين بأي زلزال.. لأسباب كتير منها وضع الشخص (صاحي أو نايم.. واقف أو جالس.. ثابت أو متحرك.. في طابق أرضي أو طابق مرتفع) وأخيرًا قربه من موقع الزلزال.

وأضاف المعهد: "كما ورد سؤال آخر: هل هناك توابع لهذا الزلزال: نعم سوف يكون هناك توابع.. لكن قوتها أقل كثيرًا من الزلزال الرئيسي.. وقد لا يشعر بها أي من المواطنين.. وسيكون ذلك خلال اليوم وغدًا على أقصى تقدير".

وأكد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية - مرصد حلوان، أن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد سجلت اليوم الثلاثاء الموافق 2022/12/27 هزة أرضية على بعد 26 كيلومترًا جنوب غرب الطور وكانت بياناتها كالتالي:
تاريخ الحدوث: 2022/12/27
وقت الحدوث: 02:11:02 صباحًا بالتوقيت المحلي.
القوة: 5 درجات على مقياس ريختر.
خط العرض: 28.04 شمالًا.
خط الطول: 33.48 شرقًا.
العمق: 9.61 كم.

وورد للمعهد ما يفيد بالشعور بالهزة ولم يرد ما يفيد بوقوع أي خسائر في الأرواح والممتلكات.

وقعت الهزة في تمام الساعة 2:11 صباح اليوم الثلاثاء وأثارت رعبا كبيرا بحسب ما ذكر رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد متابعون بمحافظات سوهاج والمنيا وبني سويف والبحر الأحمر والقاهرة وجنوب سيناء على تويتر، وقوع هزة أرضية بمحافظاتهم واهتزاز المباني بقوة.

أضف تعليق