"تضامن بنى سويف ": إعمار 5670 منزلا فى 282 قرية بالمحافظة

"تضامن بنى سويف ": إعمار 5670 منزلا فى 282 قرية بالمحافظةصورة ارشيفية

محافظات28-12-2022 | 14:59

قالت أمل أبوعزوز، وكيل وزارة مديرية التضامن الاجتماعي ببني سويف إن المديرية ،استكملت بالتعاون مع الأورمان في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي حملة "ستر ودفا"، بإعمار 5670 منزلا في 282 قرية وذلك للأسر الأكثر احتياجا والأولي بالرعاية في محافظة بني سويف لمجابهة فصل الشتاء.

وأضافت عزوز في بيان اليوم الأربعاء، أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا، وتوفير الدعم اللازم لهم من خلال مشاركات منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية ، وتقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية .

وأشادت بالجهود المتميزة لمؤسسات وجمعيات المجتمع المدني التي تسهم دائمًا في إضفاء الفرحة والبهجة على وجوه البسطاء ،والأسر الأكثر احتياجًا من خلال ما يتم تقديمه من أوجه الدعم والمساندة للفئات المستهدفة.

من جانبه أشار ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان أن الجمعية بدأت في اعادة إعمار المنازل المتهالكة، وتأهيل الأسقف منذ سنوات بمحافظة بني سويف، ونجحت حتى الآن في اعادة إعمار العديد من المنازل بجميع مراكز المحافظة ، كما قامت الجمعية بإعادة إعمار 32 ألف منزل ضمن (مشروع أكفل قرية فقيرة)، وتأهيل أسقف 20 ألفا و186 منزلا بجميع محافظات الجمهورية المختلفة وفى محافظة بني سويف تم اعادة إعمار 5670 منزلا في 282 قرية .

وأشار شعبان، أنه يتم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية، من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، وبالتعاون مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية الصغيرة بالمحافظة .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2