مستشار وزيرة الثقافة الأردنية: اختيار الأردن ضيف شرف معرض القاهرة للكتاب يعد تتويجا للعلاقات

مستشار وزيرة الثقافة الأردنية: اختيار الأردن ضيف شرف معرض القاهرة للكتاب يعد تتويجا للعلاقاتمستشار وزيرة الثقافة الأردنية

ثقافة وفنون29-12-2022 | 14:29

قال مستشار وزيرة الثقافة الأردنية الدكتور أحمد راشد، إن اختيار الأردن ضيف شرف الدورة (54) لمعرض القاهرة الدولي للكتاب المقرر عقدها في يناير المقبل، يأتي تتويجاً للعلاقات الثقافية الراسخة بين البلدين الشقيقين.
وأضاف راشد - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن وزارة الثقافة الأردنية تعكف على إعداد برنامج ثقافي غني ومتنوع ثقافيًا وفنيًا، سيغطي أيام المعرض كافة، مشيراً إلى أن هذا البرنامج لا يقتصر على مشاركة وزارة الثقافة فحسب، بل تشارك فيه مختلف الفعاليات الثقافية الرسمية والأهلية العاملة في الأردن.
وأوضح أن البرنامج الثقافي للمشاركة الأردنية سيتضمن فعاليات متعددة، أبرزها تنظيم ندوات متعددة تتعلق بالتاريخ الحضاري، وقضايا الفكر والإبداع بشكل عام.
من جانبه قال أمين عام وزارة الثقافة الأردنية الروائي هزاع البراري، إن البرنامج الثقافي غني يتضمن إضافة إلى الندوات الفكرية، فعاليات خاصة بالطفل، وعروض فلكلورية، وأمسيات شعرية وقصصية، ومعارض، وعروض أفلام متنوعة، وعروض موسيقية وغنائية.
وتابع أنه سيشارك في هذه الفعاليات نخبة من الأكاديميين والمثقفين والفنانين الأردنيين.
جدير بالذكر أن الدورة الـ 54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب تنطلق يوم 24 يناير المقبل، فى مركز المعارض بالتجمع الخامس، وتستمر حتى يوم 6 فبراير 2023.
ووقع الاختيار على اختيار الشاعر الراحل صلاح جاهين ليكون شخصية هذا العام، وتأتي الأردن ضيف شرف الدورة الجديدة، وتقرر أن يكون المحور الرئيسي لفعاليات الدورة المقبلة هو "الثقافة وبناء الوعي".

أضف تعليق