"الحسينية" تحقق أعلى معدلات للآداء في المشروعات التنموية بالشرقية

"الحسينية" تحقق أعلى معدلات للآداء في المشروعات التنموية بالشرقية رئيس مركز ومدينة الحسينية في محافظة الشرقية سامي معجل

محافظات29-12-2022 | 17:22

أكد رئيس مركز ومدينة الحسينية في محافظة الشرقية سامي معجل أن نسب تنفيذ أعمال ال مشروعات بنطاق المركز، تحقق أعلى معدلات من الإنجاز، وفقاً للجدول الزمني المحدد مع مراعاة معايير الجوده والمواصفات الفنية المحددة لتحقيق معدلات الأمان والسلامة والارتقاء بالشكل الحضاري والجمالي وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وأوضح رئيس مركز ومدينة الحسينية في بيان اليوم الخميس، أن إجمالي ال مشروعات الجاري تنفيذها لرفع كفاءة الشوارع الداخلية، بلغت تكلفتها 9 ملايين و254 ألف جنيه، مشيراً إلى أنه يجرى رصف شارعي ترعة سراج و المدارس بتكلفة 4 ملايين و254 ألف جنيه بنسبه تنفيذ 4 %، كما أنه يجرى تنفيذ أعمال رصف شوارع بورسعيد والمركز والشادر، بتكلفة 5 ملايين جنيه.

وخلال العام الجاري ولإعادة الإنضباط بشوارع وميادين المركز، شنت رئاسة مدينة الحسينية حملات متنوعة لرفع الإشغالات من الشوارع والطرق العامه والميادين بواقع 53 حملة إزالة، وتم تحرير 25 محضر إشغال، كما أنه تمت إزالة 222 إعلان غير مرخص وتقنين أوضاع وترخيص 252 إعلان برئاسة المركز والوحدات المحلية التابعة.

وأكد رئيس مركز ومدينة الحسينية، على التواصل الدائم مع المواطنين للاستماع لشكواهم والعمل على حلها في أسرع وقت ممكن، مشيراً إلى إجمالي الشكاوى الواردة إلى رئاسة المركز خلال عام 2022، بلغت 1241 شكوى، وتم الرد عليهم بنسبة إنجاز 100 %.

وللحفاظ على الرقعة الزراعية داخل نطاق المحافظة شنت رئاسة المركز حملات مكبرة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية أو أملاك فتم تنفيذ 5 حالات على مساحة 13 سهما وقيراطين على الأراضى الزراعية.

وخلال الموجه الـ 9 المرحلة الأولى، تم تنفيذ 40 قرار إزالة، على مساحة ( 3 أسهم وقيراطين و198 فدانا)، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وللحفاظ على جو بيئي صحي ونقي للمواطنين والإرتقاء بالشكل الحضاري والجمالي أمام المواطنين والزائرين، كثفت رئاسة المدينة جهودها بشن حملات نظافة على مدار اليوم؛ لرفع مخلفات القمامة والأتربة، وأسفرت تلك الحملات عن رفع حوالى 50 طن قمامة ومخلفات صلبة يومياً بإجمالي 18 ألف طن، على مدار العام.

وأوضح رئيس مركز ومدينة الحسينية أنه يجرى تنفيذ مشروعات ضمن مبادرة "حياة كريمة" بمركز الحسينية، والتي تشمل 41 قرية بالوحدات المحلية، علماً بأن مركز ومدينة الحسينية يضم 10 وحدات محلية، وبإجمالي مشروعات 897 مشروعا.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2