2023 بداية جديدة.. داية جديدة.. «رقية» طفلة تبدأ عاما جديدا بالشفاء من مرض ضمور العضلات الشوكي

2023 بداية جديدة.. داية جديدة.. «رقية» طفلة تبدأ عاما جديدا بالشفاء من مرض ضمور العضلات الشوكيرقية

TV31-12-2022 | 10:51

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وجومانا ماهر ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "2023 بداية جديدة.. داية جديدة.." رقية" طفلة تبدأ عاما جديدا بالشفاء من مرض ضمور العضلات الشوكي".

بداية عام جديد وأمل جديد، كان نقطة تحول لأسرة الطفلة رقية والتي كانت منذ ما يقرب من 6 أشهر حديث الشارع المصري ومواقع التواصل الاجتماعي بعد أن تسببت في ملحمة حب شارك فيها جموع المصريين لإنقاذها وتجميع 40 مليون جنيه تكلفة حقنة مرض ضمور العضلات التي تعاني منه منذ ولادتها.

بنهاية شهر مايو الماضي انتشرت قصة الطفلة السكندرية رقية والتي كانت حالتها المرضية تسابق الزمن، حيث لم يكن يتبقى سوى 45 يوما على إتمام عامها الثاني وفرصتها في العلاج بحقنة باهظة الثمن، حيث تعاني من ضمور عضلات شوكي وهو المرض الجيني النادر الذي جعلها لا تستطيع الحركة بشكل طبيعي مثل باقي الأطفال.

وعانت رقية من ضعف في يديها وساقيها ويؤثر على العضلات تدريجيا ليصل إلى عضلات القلب والتنفس، وتم فتح حساب تبرعات من خلال وزارة التضامن الاجتماعي لعلاج رقية حيث لم ينقطع الأمل من والديها ومحبيها وبعد مرور ما يقرب من شهر تجمع المصريون على فرحة كبيرة وهو الانتهاء من جمع ثمن الحقنة الخاصة بعلاج الطفلة رقية.

أضف تعليق