" جمارك الغردقة" تحبط تهريب أدوات جراحة زرع الشعر داخل جيوب سرية

" جمارك الغردقة" تحبط تهريب أدوات جراحة زرع الشعر داخل جيوب سريةرجال الجمارك

حوادث وقضايا1-1-2023 | 05:58

تمكن رجال الجمارك بـ مطار الغردقة الدولى برئاسة جابر موسى مدير الإدارة من ضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات جراحة زرع الشعر بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

وأفاد مصدر في مطار الغردقة، أنه أثناء إنهاء اجراءات تفتيش الركاب القادمين من إسطنبول على طائرة الخطوط الجوية التركية، اشتبه عادل قرني مأمور اللجنة الجمركية بصالة الوصول الدولي في راكب مصري قادم من تركيا أثناء محاولته الخروج من بوابه اللجنة الجمركية لكثرة السفر والتردد.

وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة محمود جمال ومحمد النقراشي ومحمد صبحى رئيس القسم تلاحظ وجود كثافات متماثلة.

وبالعرض على مهند سامي، نائب مدير الإدارة، قرر تكليف محمود خميس مأمور الجمرك ومحمد أبو بكر رسلان رئيس القسم؛ لتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود ١٥٠ عبوة بها شفرات وإبر مستلزمات جراحة تجميل وزراعة الشعر مخبأة بطريقة يصعب الوصول إليها فى جيوب سحرية بقاع الحقيبة.

وقام بالجرد والتحريز مصطفى عبد الرسول ومحمود خميس بحضور هاني حافظ من الأمن الجمركي بإشراف عصام عباس.

قرر عبد العال نعمان، مدير عام جمارك الغردقة اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر ضبط جمركى رقم ٤١ لسنة ٢٠٢٢.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك وعمر خليفة رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية والمطارات وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

تمكنت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، من إحباط العديد من أغرب محاولات التهريب بالمخالفة للقانون، وتمكنت سلطات الجمارك من إحباط محاولات جديدة مبتكرة لتضليل رجال الجمارك.

أوضح مصدر جمركي بمطار القاهرة، أن المهرب يلجأ دائمًا إلى ابتكار حيل تهريب جديدة، لتضليل رجال الجمارك، من خلال استخدام طرق مبتكرة للخروج من بوابات التفتيش.

مطار القاهرة، يعتبر مطار القاهرة من أكبر المطارات في إفريقيا، ويضم العديد من شركات الطيران الدولية، كذلك يضم ثلاثة مبانٍ للركاب وكل مبنى يضم مجموعة من الشركات التي تشغل المبنى.

قد يجد بعض المسافرين حديثًا صعوبات في الوصول إلى وجهته أثناء وصوله إلى مطار القاهرة، ومن أجل راحة المسافر منعًا للتأخر وتوفير للوقت في المطار، هناك خريطة مبسطة للمطار ومحتويات كل مبنى من مباني الركاب، تستطيع من خلالها تعرف وجهتك الصحيحة .

أضف تعليق