«الشباب والرياضة بشمال سيناء»: الدولة تسعى لإزالة الفوارق بين ذوي الهمم وغيرهم من فئات المجتمع

«الشباب والرياضة بشمال سيناء»: الدولة تسعى لإزالة الفوارق بين ذوي الهمم وغيرهم من فئات المجتمعوزارة الشباب والرياضة

رياضة2-1-2023 | 13:19

قال مدير عام الشباب والرياضة بشمال سيناء إيهاب حسن عبدالوهاب إن الدولة تسعى جاهدة لإزالة الفوارق بين ذوي الهمم وغيرهم من فئات المجتمع وتغيير نظرة المجتمع لهم، والاستفادة التامة من طاقاتهم وقدراتهم.
ولفت عبدالوهاب - في بيان اليوم الاثنين، إلى توفير الدولة الرعاية الكاملة لذوي القدرات من حيث توفير وسائل التعليم والأندية الرياضية ومشاركتهم في البطولات الداخلية والخارجية في شتى المجالات.
وأشار إلى لقاء عضوي برلمان الشباب بشمال سيناء، أحمد ناجي رئيس الهيئة البرلمانية لشباب مصر وولاء مجدي بأعضاء ذوي الهمم؛ بهدف دمجهم في المجتمع وتحويلهم لقوة مؤثرة وفعالة وفقًا للخطة البرلمانية للشباب تنفيذًا لتوصيات اللقاء الحواري الذي تم في أواخر ديسمبر الماضي .
وأضاف أنه في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة بذوي الهمم والاحتفال بهم ودمجهم في المجتمع وتوفير الخدمات الضرورية لهم وتنفيذ الألعاب المناسبة لهم، قام الأعضاء من ذوي الهمم بتنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات منها نشاط كرة الطائرة جلوس، وألعاب حركية وترفيهية خفيفة بملعب مركز شباب مدينة العريش.
وأشار إلى إطلاق الوزارة لمبادرة (قادرون باختلاف) لدمج ذوي القدرات الخاصة ومشاركتهم ببرامج وفعاليات مراكز الشباب ومراكز الابتكار والمدن الشبابية بناء على تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي لوزارة الشباب لدمج ذوي الهمم، وتتضمن المبادرة تواجد أعضاء برلمان شباب على مدار الساعة لمساعدة ذوي الهمم على ممارسة أي نشاط رياضي أو ممارسة هواية القراءة بمكتبات مراكز الشباب أو المساعدة في إنهاء إجراءات .

أضف تعليق