القاهرة الإخبارية تعرض تقريرا عن إعادة الحياة للملابس المستعملة في بلجيكا

القاهرة الإخبارية تعرض تقريرا عن إعادة الحياة للملابس المستعملة في بلجيكاالقاهرة الإخبارية تعرض تقريرا عن إعادة الحياة للملابس المستعملة في بلجيكا

TV2-1-2023 | 15:17

عرض برنامج "صباح جديد"، على قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "في بروكسل.. إعادة الحياة للملابس المستعملة"، حيث يلقي الناس ثيابهم ومنسوجاتهم غير المرغوب فيها.

وفي الحاويات الموجوة ببروكسل، تحصل الملابس على فرصة جديدة للحياة، وبعد الجمع والفرز تُفرم الملابس لتصبح ألياف، ثم تنظف قبل إعادة الغزل حسب طبيعة الاستخدام.

ليست كل الألياف تتحول إلى خيوط مرة أخرى، بعضها يتحول كحشو للأثاث أو عزل للمباني أو خرق للتنظيف، 100 مليار قطعة ملابس تنتج سنويا معظمها لا بعاد تدويره.

وفي كل ثانية، حمولة شاحنة من المنسوجات إما أن تحرق أو تدفن، وذكر التقرير، أن تتملك شيئا لا يعني بالضرورة أن هذا الشيء يعدم بعدم، تتراجع مفاهيم التملك لصالح حق الانتفاع المؤقت أو الاستئجار بصيغ محدثة.

علامات تجارية تخاطب زبائنا "لا تشتري .. نحن نؤجر الملابس"، عقد شهري إلى أن يعيد الزبون ما استأجره ويحصل على قطعة جديدة، أهم ما في هذا المنتج أنه ينسج من مواد طبيعية قابلة لإعادة الاستخدام وغير مخلوطة باللدائن ويشترك البائع مع المشتري في تقليل تكلفة المواد الخام والحفاظ على الجودة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2