إنفانتينو يلقي نظرة الوداع على بيليه

إنفانتينو يلقي نظرة الوداع على بيليهإنفانتينو يلقي نظرة الوداع على بيليه

رياضة2-1-2023 | 17:50

قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الاثنين، خلال نظرة الوداع على أسطورة كرة القدم البرازيلية السابقة بيليه، الذي رحل الخميس عن عمر ناهز 82 عاما، إنه كان "لاعبا فريدا".

ووصل إنفانتينو إلى ستاد فيلا بيلميرو في مدينة سانتوس البرازيلية لتوديع جثمان بيليه، وكان بصحبته رئيس الكونميبول، أليخاندرو دومينجيز، ورئيس الاتحاد البرازلي للعبة، إدينالدو رودريجيس.

وقال إنفانتينو للصحفيين: " بيليه لاعب أبدي. إنه رمز لكرة القدم العالمية. بيليه قام بالعديد من الأشياء في كرة القدم، نشعر بحزن عميق، لكن أيضا نرى سعادة وابتسامة بيليه".

وشدد رئيس ال فيفا أنه "من الهام للغاية الاحتفاظ بذكرى بيليه للأجيال القادمة لكي تتمكن من تذكر هذا الشخص المذهل في غضون 100 عام".

ويقام في الاستاد، الذي يملكه نادي سانتوس، خيمتان لاستقبال آلاف الجماهير التي ترغب في توديع بيليه، بطل العالم مع البرازيل 3 مرات، في رقم لم يحققه أي لاعب آخر في التاريخ.

وستوضع في الخيمة الأولى التي ستقع في وسط الاستاد رفات بيليه وحولها أقاربه، بينما سيجلس المسؤولون في الخيمة الأخرى، على جانب الاستاد.

وسيتاح للجمهور الاقتراب من جثمان بيليه عبر ممر تم وضعه على العشب، قرب الخيمة المركزية، على بعد 5 أمتار منه.

وتغطي لافتة ضخمة مكتوب عليها "يعيش الملك. بيليه 82 عاما" جزءا كبيرا من أحد مدرجات الاستاد الذي لعب فيه الأسطورة البرازيلية معظم مشواره الكروي.

وسيستمر الحدث لمدة 24 ساعة لزيارة جثمان بيليه حتى الثلاثاء، وبعدها سيطوف شوارع سانتوس، المدينة التي تبعد 80 كلم عن ساو باولو.

وتوفى بيليه الخميس الماضي في مستشفى ساو باولو التي دخلها قبل نحو شهر بسبب مشكلات متعددة جراء إصابته بسرطان القولون الذي تم تشخيصه في 2021.

وتسببت وفاة بيليه في ردود فعل عالمية، وقررت البرازيل الحداد على نجمها الراحل لمدة 3 أيام.

أضف تعليق