حاكم مدينة سيفاستوبول الروسية يعلن تفعيل أنظمة الدفاع الجوي وإسقاط طائرة مسيرة

حاكم مدينة سيفاستوبول الروسية يعلن تفعيل أنظمة الدفاع الجوي وإسقاط طائرة مسيرةحاكم مدينة سيفاستوبول

عرب وعالم2-1-2023 | 22:55

أعلن حاكم مدينة سيفاستوبول في جمهورية القرم الروسية، ميخائيل رازفوجايف، تفعيل أنظمة الدفاع الجوي الروسية وإسقاط طائرة مسيرة فوق البحر الأسود.

وقال رازفوجايف عبر حسابه على تطبيق "تليجرام"، بحسب وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية مساء اليوم الاثنين:" لقد فعلنا أنظمة الدفاع الجوي في سيفاستوبول".

وأضاف أنه وفقا للمعلومات الأولية، تم إسقاط طائرة مسيرة فوق البحر، مشيرا إلى أن جميع المنشآت في المدينة تعمل بشكل طبيعي.

وفي الشأن الاقتصادي، أعلن رئيس شركة "غازبروم" الروسية، أليكسي ميلر، أن صادرات الشركة انخفضت بــ 45.5% في العام 2022 مقارنة بالعام السابق، مشيرا إلى أن " غازبروم" خفضت إنتاجها من الغاز في العام 2022 بنسبة 20% .

وقال ميللر - في تصريحات صحفية اليوم- " لقد بلغت صادرت الغاز الطبيعي لشركتنا في عام 2022 نحو 100.9 مليار متر مكعب من الغاز إلى الدول خارج رابطة الدول المستقلة، بينما كانت في 2021 حوالي 185.1 مليار متر مكعب من الغاز"، مشيرا إلى أن الانخفاض يمثل 45.5%.

وأضاف:"أن حجم صادرات"غازبروم" إلى البلدان غير الأعضاء في رابطة الدول المستقلة في عام 2022 أصبح هو الأدنى منذ أوائل التسعينيات"، لافتا إلى أنه يتم حاليا توريد الغاز الروسي عبر خطوط الأنابيب إلى أوروبا عبر إحدى نقطتي الدخول إلى نظام نقل الغاز في أوكرانيا وعبر خط أنابيب "السيل التركي" و"السيل الازرق" في تركيا.

يُذكر أن شركة "غازبروم" الروسية حققت حجما قياسياً من الصادرات إلى الدول غير الأعضاء في رابطة الدول المستقلة في عام 2018 بــ 200.8 مليار متر مكعب.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2