دبلوماسي روسي:نقدر دعم كوريا الشمالية للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

دبلوماسي روسي:نقدر دعم كوريا الشمالية للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيادبلوماسي روسي:نقدر دعم كوريا الشمالية للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

عرب وعالم3-1-2023 | 11:30

قال نائب وزير الخارجية الروسي أندريه رودينكو، إن بلاده تقدر دعم كوريا الشمالية للعملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا وتأخذ هذه الحقيقة في الاعتبار في تعزيز المسار نحو تطوير شامل للعلاقات مع بيونج يانج.

وقال رودينكو - في مقابلة مع وكالة أنباء تاس الروسية اليوم الثلاثاء - إن " كوريا الشمالية كانت من بين البلدان التي أيدت بقوة، بما في ذلك على منصة الأمم المتحدة، قرار الاتحاد الروسي تنفيذ عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، وكذلك دمج منطقتي زابوريجيا وخيرسون وجمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين في روسيا ونحن نقدر هذا الدعم، وبلا شك، نضعه في الاعتبار في تعزيز المسار نحو التطوير الشامل لعلاقات الصداقة والتعاون التقليدية التي تم وضعها في اجتماع القادة الروس والكوريين الشماليين في فلاديفوستوك في أبريل 2019".

وشدد على أن لدى روسيا و كوريا الشمالية أراء متشابهة تجاه القضايا الدولية الأكثر إلحاحًا ومستوى عالٍ من الحوار السياسي والتفاهم المتبادل.

يشار إلى أنه -في 13 يوليو 2022 - اعترفت كوريا الشمالية باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين، بعد ذلك، أعلنت وزارة الخارجية الأوكرانية أنها قطعت العلاقات الدبلوماسية مع كوريا الشمالية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2