ليتوانيا لا تخطط لفرض شروط خاصة على المسافرين الصينيين لكن ستتبع إجراءات الاتحاد الأوروبي

ليتوانيا لا تخطط لفرض شروط خاصة على المسافرين الصينيين لكن ستتبع إجراءات الاتحاد الأوروبيالمسافرين الصينيين

عرب وعالم3-1-2023 | 16:30

قال مسؤول بوزارة الصحة الليتوانية إن بلاده لا تخطط لفرض أي قواعد خاصة على المسافرين من الصين، لكنها ستتبع إجراءات الاتحاد الأوروبي بهذا الشأن عندما يتم الاتفاق عليها.

وقال توماس باجدوناس، مستشار وزير الصحة الليتواني، إنه "لا توجد خطط لإدخال فحوصات إضافية للوافدين من الصين"، بحسب الصفحة الرسمية لهيئة الإذاعة والتليفزيون الليتوانية.


وأضاف باجدوناس: "تتبع ليتوانيا توصيات المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها ومنظمة الصحة العالمية، والتي تنص على أن السلالات المنتشرة (لكوفيد -19) في الصين معروفة لسكان الاتحاد الأوروبي، وأن النظام الصحي الأوروبي جاهز، ومواطني الاتحاد يتمتعون بنسبة عالية من التحصين".


ومع ذلك، أوضح أن ليتوانيا ستفرض قواعد على مستوى الاتحاد الأوروبي على المسافرين من الصين إذا وافقت دول التكتل عليها.


من جانبها قالت جينريتا ميجيلنسكي، المستشارة بوزارة الصحة الليتوانية، إن "ما تقوله جميع الدول الأوروبية هو أن الاستجابة المنسقة يمكن أن يكون لها تأثير أفضل من التدابير التي تتخذها الدول الفردية، لذلك نؤيد القرار المنسق على المستوى الأوروبي بشأن الإجراءات التي يمكن اتخاذها".


وكانت بعض الدول قد فرضت مؤخرا قواعد سفر جديدة للسياح من الصين التي شهدت ارتفاعا في إصابات كوفيد-19 بعد تخفيف القيود الصارمة الخاصة بالوباء.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2