«فلسطين النيابية» تستنكر اقتحام بن غفير للأقصى وتؤكد الموقف الثابت تجاه القضية الفلسطينية

«فلسطين النيابية» تستنكر اقتحام بن غفير للأقصى وتؤكد الموقف الثابت تجاه القضية الفلسطينيةاقتحام

عرب وعالم3-1-2023 | 16:49

استنكرت لجنة فلسطين النيابية في البرلمان الأردني اقتحام إيتمار بن غفير اليوم الثلاثاء باحات المسجد الأقصى المبارك تحت حماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت الموقف الأردني الثابت تجاه القضية الفلسطينية ودعمه لكل حقوق الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة اليوم الثلاثاء برئاسة فايز بصبوص وبحضور وفد من أعضاء الحملة الدولية للدفاع عن القدس، ناقش آخر التطورات في مدينة القدس.

وأكد بصبوص أهمية التنسيق والتشاور والتعاون وتكثيف الجهود لخدمة القضية الفلسطينية مع أعضاء الحملة الدولية للدفاع عن القدس، مشيرا الى ان القضية الفلسطينية هي قضية الأردن الأولى ومحور اهتمام العاهل الأردني في جميع المناسبات واللقاءات والمحافل الدولية .

وأضاف "نعيش مرحلة مفصلية من عمر القضية الفلسطينية خصوصا في ظل حكومة احتلال يمينية متطرفة تسعى الى شرعنة الاقتحامات تحت حماية قوة جيش الاحتلال"، داعيا الى أن يكون يوم الجمعة المقبل يوما تضامنيا مع المقدسيين والشعب الفلسطيني، ولوقفة في جميع الدول العربية والإسلامية .

من ناحيته، استعرض أعضاء الوفد، برئاسة منسق الحملة الدولية للدفاع عن القدس جودت مناع، أبرز الانتهاكات التي تقوم بها قوات الاحتلال تجاه أبناء الشعب الفلسطيني، فضلًا عن بناء المُستوطنات وسرقة الأراضي والتهويد.

وأكدوا أهمية دور الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية باعتبارها مصدر دفاع وقوة للقضية الفلسطينية على مر العصور .

كما استعرض أبرز المهام التي تقوم بها الحملة، التي تأسست في بريطانيا، وتتمثل بتوثيق الانتهاكات الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني، والعمل على إيصالها لدول العالم، وبيان حقيقة تلك الاعتداءات.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2