مصر لن تركع أبدا

مصر لن تركع أبدامحسن حسنين

الرأى3-1-2023 | 20:11

مصر لن تركع أبدا.

رسالة وجهتها لكل الأشقاء العرب فى عام 2012 عندما كانت مصر فى عز الأزمة؛ وكان الجميع يتربص بمصر وينتظرون سقوطها.. الأشقاء قبل الأعداء.. وها أنا أوجهها اليوم مرة أخرى للأشقاء قبل الأعداء..!!

فكل دروس التاريخ بتؤكد إن مصر قد تمرض أحيانا.. لكنها أبدا لا تموت.

اللهم اكفنى شر " أشقائى"، أما أعدائى فأنا كفيل بهم..!!

مرة تانية وتالتة ورابعة وعاشرة أؤكد أن القرارات الإدارية الخاصة بسعر الصرف التى تصدر من المكاتب المكيفة هى السبب فى كل مصايبنا الاقتصادية التى نعانى منها منذ أكثر من نصف قرن..

ما فعلته "الأختين الحلويــــن هنـــاء وشيرين" هو أسوأ دعاية للاستثمار فى بلدنا.. وهو من الآخر كدا "شغل أبالسة" ولعب تلات ورقات.. ومش ها أقدر أقول أكتر من كدا..!!

والله العظيم عيب وحرام أن يكون هذا هو إعلام مصر الدولة العريقة العظيمة المحورية المؤثرة فى محيطها العربى والدولى..!

معقولة..؟! الكل يعزف نفس النغمة النشاز السوداوية وهى إن القادم أسوأ.. والحياة ستكون أصعب.. وعلى الناس أن تأكل أرجل وعظام الفراخ.. وياريت يعملوا عليها شوربة وفتة علشان العيال تاكل..

فين الحلول التى يجب أن يقدمها الإعلام من خلال استضافة أهل الخبرة والاختصاص ليقترحوا لنا حلولا علمية وعملية للخروج من الحالة الراهنة..؟

فين أفكار خارج الصندوق للوزراء وكبار المسئولين فى الدولة..؟!

هل عقمت مصر كلها حتى لم يعد أمام إعلامنا إلا دعوة المصريين لأكل أرجل الفراخ وعظامها..؟!!

مرة تالتة ورابعة وعاشرة عيب وحرام.. والله العظيم حراااااام..!

هذا الكلام كتبته فى نفس هذا المكان فى 22 سبتمبر الماضى.. وأعيد نشره اليوم؛ لأننى وجدت أن هناك إصرارًا من إعلامنا على مواصلة حملته لإقناع المصريين بأكل أرجل الفراخ، وانضم للحملة ولهوجة التطبيل المعهد القومى للتغذية الذى أصدر منشورًا طويلاً عريضًا يعدد فيه الفوائد الصحية لأرجل الفراخ..!!

إنتم مابتزهقوش.. إيه القرف دا..؟!

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2