رئيس وزراء ماليزيا: قرار الحكومة بشأن تشديد الرقابة على الحدود لا يقصد به التمييز ضد أي دولة

رئيس وزراء ماليزيا: قرار الحكومة بشأن تشديد الرقابة على الحدود لا يقصد به التمييز ضد أي دولةأنور إبراهيم

عرب وعالم4-1-2023 | 11:34

قال رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم، إن قرار حكومة بلاده بشأن تشديد الرقابة على الحدود وسط مخاوف من تصاعد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) لا يقصد به التمييز ضد أي دولة.
وأضاف إبراهيم - حسبما أوردت قناة (تشانيل نيوز آشيا) في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، اليوم الأربعاء - "أن صحة الشعب هي الشغل الشاغل للحكومة ولن تحل محلها السياحة أو النمو الاقتصادي" مشيرا إلى أنه تم إتخاذ هذه الخطوات للحفاظ على المواطنين وصحتهم، موضحا أنه يجب أن يخضع كل وافد للبلاد إلى المراقبة وشروط الرقابة المفروضة.
وتابع إبراهيم قائلا: "لا نريد اتخاذ أي قرارات متسرعة فقط بسبب عدة تقارير.. إذا نظرنا إلى الوضع العالمي ككل، فإن المشكلة أصبحت أكثر تعقيدا".
يشار إلى أنه وسط مخاوف من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في الصين.. أعلنت وزارة الصحة الماليزية في 30 ديسمبر المنصرم أن جميع الوافدين إلى ماليزيا سيخضعون لفحوصات درجة الحرارة.. وأضافت أنه سيتم إرسال أولئك الذين ثبتت إصابتهم بالحمى أو ظهرت عليهم أعراض أو أعلنوا بأنفسهم عن شعورهم بأي أعراض إلى مركز للحجر الصحي لإجراء مزيد من الفحوصات.

أضف تعليق