محافظ كفر الشيخ يوجه بالاستعداد الكامل لمواجهة سقوط الأمطار

محافظ كفر الشيخ يوجه بالاستعداد الكامل لمواجهة سقوط الأمطارمحافظ كفر الشيخ

محافظات4-1-2023 | 16:14

وجه محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين رؤساء المدن بالاستعداد الكامل لمواجهة سقوط الأمطار ورفعها أولًا بأول والتواجد المستمر في الشوارع، مناشدًا المواطنين بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة؛ حرصًا على سلامتهم.
وقال نور الدين - في بيان اليوم /الأربعاء/ - إن معدات مجالس المدن (البرلس، وبلطيم، ودسوق، وقلينن ومصيف بلطيم، ومسير، وسيدي سالم، ومطوبس وكفر الشيخ) انتشرت لرفع مياه الأمطار عنها وعن عدد من القرى بالمحافظة، بالإضافة إلى تسليك البيارات والبلاعات.
وطالب بالتأكد من صيانة صفايات الأمطار وسرعة الانتهاء من صيانة أعمدة الإنارة المتهالكة وتغطية بيارات الصرف الصحي والترع والمصارف التي تم تغطيتها، وحصر جميع سيارات الكسح ومعدات النظافة، والتأكد من صلاحية استخدامها لرفع وكسح المياه من الشوارع التي قد تنتج عن هطول أمطار.
وكلف وكيل وزارة الري ورئيس مصلحة الكهرباء والميكانيكا بمراجعة استعداد محطات الصرف ومحطات الطوارئ والروافع الاحتياطية بجميع المصارف؛ لمواجهة أية تغيرات مناخية، موجهًا رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمراجعة تطهير وصيانة شبكات الصرف الصحي وجميع البيارات والتأكد من تغطيتها، وجودة تشغيل روافع الصرف لاستيعاب أية زيادة في كميات المياه الناتجة عن تساقط الأمطار.
ووجه وكيل وزارة الكهرباء بمراجعة أعمدة وكشافات الانارة وعوازل وأسلاك الكهرباء، كما كلف الوحدات المحلية بتكثيف أعمال النظافة وتحسين الخدمات للمواطنين.

أضف تعليق