"القوى العاملة بالشرقية": ختام البرنامج التدريبي على مهنة التفصيل والحياكة بالوحدة المتنقلة

"القوى العاملة بالشرقية": ختام البرنامج التدريبي على مهنة التفصيل والحياكة بالوحدة المتنقلةالقوى العاملة

محافظات4-1-2023 | 16:37

قال وكيل مديرية القوى العاملة ب محافظة الشرقية أحمد عبدالهادي إنه تم ختام البرنامج التدريبي لـ10 متدربات على مهنة التفصيل بوحدة التدريب المتنقلة بكفر محمد أحمد بقرية شلشلمون بمدينة منيا القمح وإجراء الاختبار العملي والنظري بعد انتهاء 150 ساعة تدريبية بالبرنامج.
وأضاف عبدالهادي - في تقريره لوزارة القوى العاملة اليوم الأربعاء، أن ذلك يأتي ضمن مبادرتي مهنتك مستقبلك وحياة كريمة، وتنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بالاهتمام بمنظومة التدريب المهني بالمحافظات، وتوفير برامج تدريبية تتلاءم مع متطلبات سوق العمل بداخلها.
وأوضح أنه تم تخريج 10 متدربات على مهنة التفصيل والحياكة، كما تم متابعة إجراء الاختبار العملي والنظري بعد انتهاء الدورة التدريبية والتي يتم تنفيذها طبقًا لنظام الساعات المعتمدة بواقع 150 ساعة تدريبية وفق خطة التدريب المهني الموضوعة من قبل الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة.
وتابع أن مميزات البرامج التدريبية المقدمة أن التدريب مجاني ويحصل المتدرب على شهادة إتمام التدريب المعتمدة من المديرية، ويتم التدريب وفق أحدث المناهج التدريبية العالمية، كما يتم توفير المستلزمات والأدوات التدريبية والزي التدريبي الخاص مجانًا، كما يمكن للراغبين في الالتحاق بالتدريب من خلال التقديم في إدارة بحوث العمالة بالمديرية أو مراكز التدريب المهني بالمحافظة.

أضف تعليق