بكين تتعهد بالاستفادة من الطب الصيني التقليدي في علاج كوفيد - 19

بكين تتعهد بالاستفادة من الطب الصيني التقليدي في علاج كوفيد - 19بكين تتعهد بالاستفادة من الطب الصيني التقليدي في علاج كوفيد - 19

عرب وعالم5-1-2023 | 13:09

أكدت الصين أنها ستعزز بشكل أكبر الاستفادة من الفعالية الفريدة للطب الصيني التقليدي في علاج فيروس "كوفيد - 19".

وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، اليوم الخميس، أن فرق العمل التابعة لمجلس الدولة لمكافحة "كوفيد - 19"، أصدرت إشعارا جديدا تدعو فيه إلى الاستفادة من الطب الصيني التقليدي في المراحل المبكرة للعدوى الناجمة عن فيروس كورونا المستجد، وشدد الإشعار على تكامل الطب الصيني التقليدي والطب الغربي في علاج حالات الإصابة الخطيرة.

وحث الإشعار المؤسسات الطبية على تقديم خدمات الطب الصيني التقليدي للمرضى في أسرع وقت ممكن، للمساعدة في منع تدهور حالات الإصابة الخفيفة.

وقال نائب رئيس الهيئة الوطنية للطب الصيني التقليدي هوانج لو تشي، إنه "بعد ثلاث سنوات من الاستجابة لكوفيد-19، شكلنا نهجا صينيا يدمج الطب الصيني التقليدي والطب الغربي ويستخدم الأدوية الصينية التقليدية والغربية"، مشيرا إلى أهمية دور الطب الصيني التقليدي في هذا النهج.

وأضاف هوانج، أن الصين تحول تركيز استجابتها لكوفيد-19 من منع العدوى إلى حماية صحة الشعب والوقاية من الإصابات الخطيرة، مؤكدا أنه يجب الاستفادة بشكل أكبر من الفعالية الفريدة للطب الصيني التقليدي لحماية حياة الشعب وصحته.

أضف تعليق