استطلاع للرأي: معظم الفلبينيين يريدون تعزيز تعاون حكومتهم الأمني مع الولايات المتحدة واليابان

استطلاع للرأي: معظم الفلبينيين يريدون تعزيز تعاون حكومتهم الأمني مع الولايات المتحدة والياباناستطلاع للرأي: معظم الفلبينيين يريدون تعزيز تعاون حكومتهم الأمني مع الولايات المتحدة واليابان

عرب وعالم5-1-2023 | 13:39

كشف استطلاع جديد للرأي أن غالبية الفلبينيين يرون أن حكومة الرئيس فيرديناند ماركوس جونيور يجب أن تعزز تعاونها الأمني مع الولايات المتحدة و اليابان للدفاع عن بحر الفلبين الغربي .

وأظهر الاستطلاع - الذي أجرته مؤسسة "بالس آسيا" ونشرته وكالة الأنباء الفلبينية اليوم الخميس - أن 84% من الفلبينيين يرغبون في أن تعمل الحكومة مع الولايات المتحدة بينما يميل 52% إلى اليابان .

وإلى جانب ذلك، يعتقد 25 % من المستطلعين أن إدارة ماركوس يجب أن تعزز العلاقات مع أستراليا، و24 % مع المملكة المتحدة، و23 % مع كوريا الجنوبية، و 20 % مع الصين والاتحاد الأوروبي.

كما أبدى ما لا يقل عن 17 % من المستطلعين أن تعمل الدولة عن كثب مع روسيا، و 12 % مع فرنسا، و2 % مع الهند.

وقال القائمون على الاستطلاع إن هذه النتائج تشير إلى أن الفلبين يجب أن تواصل العمل مع حلفائها الحاليين وإقامة علاقات مع حلفاء جدد من أجل معالجة القضايا والحوادث في بحر الفلبين الغربي بكفاءة وفعالية.

وأوضحوا أن العمل مع الدول ذات التفكير المماثل مثل الولايات المتحدة وأستراليا واليابان، ورفع هذه العلاقات إلى مستوى الشراكات الاستراتيجية، يساهم في الأمن والاستقرار في المنطقة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2