صدام برشلونة وأتلتيكو مدريد الأبرز في جولة الليجا

صدام برشلونة وأتلتيكو مدريد الأبرز في جولة الليجاصدام برشلونة وأتلتيكو مدريد الأبرز في جولة الليجا

رياضة5-1-2023 | 16:53

تستهل منافسات الدوري الإسباني، عام 2023 بالجولة رقم 16 التي ستشهد مواجهتين ناريتين يصطدم فيهما برشلونة مع أتلتيكو مدريد، وريال مدريد مع فياريال.

وبعدما أنهى برشلونة وريال مدريد عام 2022 بنفس رصيد النقاط (38 نقطة) لكن مع احتلال البارسا صدارة الليجا متقدمًا بفارق الأهداف على خصمه الملكي، استطاع الفريقان هذا الأسبوع التأهل إلى ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا، بعد فوز الريال على كاسيرينو بهدف، والبارسا على إنتر سيتي 4-3.

وكسر أتلتيكو، رابع الليجا برصيد 27 نقطة بفارق نقطتين خلف ريال سوسييداد، سلسلة التعادل على أرضه بفوزه الجولة الماضية على ضيفه إلتشي.

وينتظر أتلتيكو مدريد، استقبال برشلونة الأحد المقبل على ملعبه، على أمل تكرار نتيجة المواجهات التي جمعتهما في آخر موسمين في واندا متروبوليتانو، والتي فاز فيها الأتلتي دون أن تهتز شباكه.

وفي هذه المباراة التي سيفتقد فيها برشلونة لجهود ليفاندوفسكي وجوردي ألبا للإيقاف، يسعى الفريقان لحصد النقاط الثلاثة، حيث أن أتلتيكو مدريد يريد البقاء في المراكز المؤهلة لدوري الأبطال، بينما يسعى البارسا للحفاظ على الصدارة.

ويحل ريال مدريد، بعد غد السبت، ضيفا على فياريال في ملعب لا سيراميكا، في مواجهة يشهد التاريخ على أنها دائما ما اتسمت بالصعوبة للفريق الملكي الذي تعادل 5 مرات على ملعب "الغواصات الصفراء".

وافتتح فياريال ملعبه بعد تجديده بالفوز على فالنسيا الجولة الماضية بآخر مباراة في 2022، مما جعله قريبا من المناطق المؤهلة للمنافسات الأوروبية.

ويحتل فياريال، المركز السابع برصيد 24 نقطة، مما يمنحه دفعة قبل مواجهة الريال الذي فاز بصعوبة على بلد الوليد الجولة الماضية بفضل ثنائية من توقيع كريم بنزيما، ثم عانى أيضا أمام كاسيرينو في كأس الملك وتمكن من بلوغ ثمن النهائي بهدف رودريجو.

من جانبه، سيحاول ريال سوسييداد الحفاظ على مركزه الثالث، حين يحل الأحد ضيفا على ألميريا الذي حقق 4 انتصارات متتالية على أرضه.

ويواجه إشبيلية صاحب المركز 18 برصيد 12 نقطة، تحديا كبيرا الأحد حين يستقبل خيتافي، حيث يسعى للابتعاد عن مراكز الهبوط وتحقيق أول انتصار في الليجا منذ أكتوبر أول الماضي، مدفوعا بفوزه الكبير في كأس الملك على ليناريس بخماسية بيضاء منها هاتريك للمغربي يوسف النصيري.

وتنطلق الجولة غدا الجمعة، حيث يستقبل إلتشي متذيل الترتيب برصيد 4 نقاط، والذي لم يحقق أي انتصار حتى الآن، سيلتا فيجو صاحب المركز 17 والقريب من الهبوط.

ويحل قادش، صاحب المركز قبل الأخير برصيد 12 نقطة، ضيفا على فالنسيا في ملعب الميستايا، الذي لم يتذوق فيه طعم الانتصار منذ نوفمبر/تشرين ثان 1988.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2