الدفاع الروسية: كييف تواصل قصف المناطق السكنية رغم التزامنا بقرار وقف إطلاق النار

الدفاع الروسية: كييف تواصل قصف المناطق السكنية رغم التزامنا بقرار وقف إطلاق النار وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم6-1-2023 | 14:30

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن نظام كييف واصل قصف المناطق السكنية فى دونباس، رغم التزام القوات الروسية بقرار وقف إطلاق النار.

وقالت الدفاع الروسية فى بيان: "رغم التزام القوات الروسية بنظام وقف إطلاق النار، واصل نظام كييف القصف المدفعى ضد المناطق السكنية والمواقع العسكرية الروسية".

وأشارت الدفاع الروسية بحسب البيان، إلى أن القوات الأوكرانية أطلقت 4 قذائف هاون على مواقع روسية على محور كراسنى ليمان، وشنت 3 هجمات بالمدفعية على منطقة بيلغوروفكا فى جمهورية لوهانسك الشعبية.

وأكدت الوزارة أنه تم إسكات النيران الأوكرانية برد نيرانى من القوات الروسية على المواقع التى أُطلقت منها القذائف.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، فى وقت سابق، أنه بناء على تعليمات الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، فقد صدرت تعليمات للقوات الروسية بوقف مؤقت لإطلاق النار لمدة 36 ساعة على طول خط المواجهة العسكرية مع أوكرانيا، يسرى ابتداءً من الساعة 12:00 يوم الجمعة 6 يناير، وحتى الساعة 24:00 يوم السبت 7 يناير.

وأعلنت الرئاسة الروسية (الكرملين)، أمس الخميس، أن الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، أوعز لوزير الدفاع الروسى، سيرجى شويجو، بوقف إطلاق النار فى أوكرانيا ابتداء من الساعة 12:00 يوم غد الجمعة الموافق 6 يناير، وحتى الساعة 24:00 يوم 7 يناير.
يذكر أن بطريرك موسكو وعموم روسيا، كيريل، اقترح أمس الخميس، إعلان هدنة فى أوكرانيا بمناسبة حلول عيد الميلاد في الفترة من الساعة 12:00 يوم 6 يناير الجارى، وحتى الساعة 24:00 يوم 7 يناير الجارى.

أضف تعليق