بعد توقف 12 عاما.. افتتاح سينما قصر ثقافة العريش

بعد توقف 12 عاما.. افتتاح سينما قصر ثقافة العريشقصر ثقافة العريش

ثقافة وفنون8-1-2023 | 14:18

علق محمد نبيل رئيس إقليم القناة وسيناء للثقافة، على افتتاح سينما قصر ثقافة العريش والتشغيل صباحا ومساء بعد توقف 12 عاما.

وقال فى تصريحات لبرنامج "صباح الخير يا مصر" المعروض عبر القناة الأولى:" قصر ثقافة العريش سيعود إلى ممارسة فعاليات أخرى بخلاف الثقافة"، موضحا أن دور الثقافة أصبح له تأثيرا موازيا للأدوار الاقتصادية والسياسية داخل مصر، وهذا القرار يعنى أن سيناء آمنة.

وأضاف أن الثقافة الآن تعبر عن الأمان فى منطقة سيناء بالشمال والجنوب، وتوازى النجاحات الاقتصادية والمشروعات القومية الممتدة فى وديان وقرى سيناء، وتقدم رسالة مؤمنة بمركزية الثقافية والعدالة الثقافية.

وتابع أن وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلانى، تنتهج مبدأ الاهتمام بالنشئ، فمع افتتاح سينما قصر العريش ومنذ اليوم الأول تواجد الأطفال والشباب، وهذا هو المقصود بالثقافة فى استراتيجيتها الجديدة، موضحًا أن 60% من قوام الشعب المصرى من الشباب والأطفال هم المستهدفون من هذا المنتج الثقافى سواء فنيا أو أدبيا باختلاف تنوعاته.

وأكد: "كنا مع الاحتفال بأعياد الميلاد، وأعلنت وزيرة الثقافة أن شمال سيناء ستشهد حدثا مهما وهو إعادة افتتاح سينما العريش من جديد، ومنذ عام 1982م عندما بدأ إنشاء القصر كانت السينما تفتح أبوابها للمشاهدين فى الأعياد والمناسبات القومية ثم أغلقت فى عام 2005، وكان هناك على شارع البحر سينما صيفية قوامها 1200 كرسى تم إغلاقها بسبب عدم الصيانة".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2