رئيس جامعة أسوان: انطلاق فاعليات المؤتمر السنوي لقسم القلب الخميس القادم

رئيس جامعة أسوان: انطلاق فاعليات المؤتمر السنوي لقسم القلب الخميس القادم جامعة أسوان

محافظات8-1-2023 | 16:30

قال رئيس جامعة أسوان الدكتور أيمن محمود عثمان، إن قسم القلب والأوعية الدموية بكلية الطب بالجامعة ، وبالتعاون مع مؤتمر القسطرة التداخلية، سيقيم المؤتمر السنوي لقسم القلب تحت رعاية جامعة أسوان والجمعية المصرية لأمراض القلب والجمعية الفرنسية لأمراض القلب ومستشفى السلام الدولي، وذلك يومي الخميس والجمعة 12 و13 يناير القادم .


وأضاف رئيس الجامعة - حسب بيان صادر اليوم الأحد، أن المؤتمر يأتي في إطار تبادل الخبرات بين الأطباء، والعمل على تشجيع السياحة التعليمية بالمحافظة التي تعد من أهم المقاصد السياحية .
من جانبه أضاف الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة أسوان، أن قسم القلب والأوعية الدموية يشهد تطورا ملحوظا ، بوجود نخبة من أساتذة القلب والأطباء المتميزين، وهذا ينعكس أثره على الخدمة الطبية التي تقدم للمرضي .


كما يعمل القسم على تنظيم العديد من المؤتمرات الطبية والتي يشارك بها أساتذة القلب والأوعية الدموية بمختلف كليات الطب بالجامعات الدولية والإقليمية والمصرية، بهدف تطوير منظومة البحث العلمي، والعمل علي تبادل الخبرات بين شباب الأطباء وأصحاب الخبرات، ولمعرفة كل ما هو جديد في أمراض القلب .
وأوضح الدكتور رمضان غالب رئيس قسم القلب والأوعية الدموية بكلية طب جامعة أسوان ورئيس المؤتمر أنه يشارك بالمؤتمر العديد من الأطباء المتخصصين من مصر وجامعات العالم، ويعقد المؤتمر بمستشفى الباطنة الجديدة ب أسوان التي تم افتتاحها مؤخرا ، كما يسبق المؤتمر ورشة عمل يترأسها البروفيسور الألماني ديباك جان ، يتم خلالها التدريب على علاج انسداد الشرايين، وتهدف الورشة للتعرف على كيفية توسيع وتركيب دعامات بدلا من إجراء جراحات القلب المفتوح .

أضف تعليق