عبد الحليم قنديل: ظاهرة انتحال صفة كبار المسئولين زادت وأصبح فيها جرأة واضحة.. فيديو

عبد الحليم قنديل: ظاهرة انتحال صفة كبار المسئولين زادت وأصبح فيها جرأة واضحة.. فيديوعبد الحليم قنديل

مصر9-1-2023 | 05:34

قال الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل، إن ظاهرة انتحال صفة مسئولين فى الدولة من أجل عمليات النصب تهدد المجتمع، ولابد أن نرفع الوعى لتفادى هذه المخاطر لأن الفساد أصبح متعدد الصور، مضيفًا أن انتشار وسائل التواصل الاجتماعى وطمع البعض فى الحصول على مبالغ مالية كبيرة ساهم فى انتشار الظاهرة.

وأكد الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل، خلال برنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، الذى تقدمه الإعلامية لما جبريل، أن ظاهرة انتحال صفة ضابط أو كبار المسئولين زادت فى الفترة الأخيرة وأصبح فيها جرأة واضحة، ومازاد منها تفشى الفساد فى المجتمع، فالبعض يسعى لقضاء حاجته من خلال الرشوة.

وذكر قنديل واقعة حصلت منذ فترة وهى انتحال شخص صفة ضابط لمدة 32 عامًا، وكان لديه كافة الأختام والمستندات المزورة التى تسهل مهماته فى النصب على المواطنين، وأيضًا واقعة انتحال صفه لواء ومستشارة برئاسة الجمهورية، بالإضافة إلى إحدى القنوات الفضائية التى ظهر من خلالها مذيعون نصبوا على بعض المواطنين أيضًا، وشركات توظيف الأموال.

وحذر الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل، المواطنين من الذين يستغلون المظهر الإسلامى صورة لجرائمهم، وذكر ما حدث وقت انتشار شركات توظيف الأموال قديمًا.

وأشار قنديل إلى أن عقوبات هذه الجرائم البسيطة جعلت الجانى لا يهتم باكتشاف أمره والقبض عليه، ولابد من تشريعات جديدة تغلظ العقوبة فى هذه الجرائم.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2