ارتفاع جنوني في أسعار الذهب عالميا خلال نهاية التعاملات اليوم الاثنين

ارتفاع جنوني في أسعار الذهب عالميا خلال نهاية التعاملات اليوم الاثنينارتفاع جنوني في أسعار الذهب عالميا خلال نهاية التعاملات اليوم الاثنين

اقتصاد9-1-2023 | 21:07

سجلت أسعار الذهب أعلى مستوياتها في ثمانية أشهر يوم الاثنين، مدعومة بانخفاض الدولار بعد أن أنعشت بيانات اقتصادية أمريكية في نهاية الأسبوع الماضي الآمال في أن يبطئ مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) وتيرة رفع سعر الفائدة في المستقبل.

وارتفع الذهب في العقود الفورية 1.2 بالمئة إلى 1,886.25 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 8 بتوقيت القاهرة بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ التاسع من مايو في وقت سابق من الجلسة.

وفي المقابل انخفض الدولار 0.7 بالمئة إلى أدنى مستوى في سبعة أشهر مما يجعل الذهب أرخص للمشترين في الخارج.

واقتربت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع.
وتقلص أسعار الفائدة المرتفعة جاذبية الذهب كأداة للتحوط من التضخم وتزيد من كلفة الاحتفاظ بأصل لا يدر عائدا.

وينتظر المتعاملون الآن كلمة رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي جيروم باول في مؤتمر للبنوك المركزية في ستوكهولم يوم الثلاثاء ويترقبون عن كثب بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي المقرر صدورها هذا الأسبوع، والتي قد تقدم دلائل أخرى عن مسار زيادة أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.
وعن باقي المعادن انخفضت اسعار الفضة في نهاية التعاملات الي 23.982 دولار للأوقية. وانخفض البلاتين 0.3 بالمئة إلى 1087.25 دولار. وانخفض البلاديوم 1.6 بالمئة إلى 1775.84 دولار.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2