تكليف عاجل بتشكيل لجنة لحل مشكلة مزارع بالفيوم

تكليف عاجل بتشكيل لجنة لحل مشكلة مزارع بالفيوموزير الزراعة

محافظات10-1-2023 | 04:54

كلف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور أنور عيسى رئيس الإدارة المركزية للتعاون، والمهندس مصطفى راشد وكيل وزارة الزراعة في الفيوم، بفحص مشكلة المزارع محمد السيد عدلي، بمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، والذي يعاني من عدم صرف حصته في الأسمدة الشتوية والتابع لجمعية الصبيحي الزراعية، بسبب تحديث البيانات التى من خلالها يستطيع الحصول على مستحقاته الشتوية من السماد.

وأضاف الدكتور أنور عيسى رئيس الإدارة المركزية للتعاون، أن وزير الزراعة السيد القصير أصدر تعليماته بتشكيل لجنة على الفور لمتابعة المشكلة وحلها في الحال وصرف المقررات الشتوية له.
وأوضح أن اللجنة أنتقلت في اليوم التالي لمتابعة المشكلة وبالفعل تم حلها وصرف المقررات الشتوية من الأسمدة للمزارع.

وأكد أن تفعيل دور الرقابة على الدعم المقدم للفلاح وضمان وصوله لمستحقيه تعمل عليه دائما وزارة الزراعة، مشدداً على أهمية تفعيل دور كارت الفلاح والانتهاء من توزيعه على المزارعين مع التأكيد على ضرورة استكمال منظومة استصدار الكروت الجديدة بحيث يصل الكارت إلى طالبه فى غضون خمسة عشر يوما على أقصى تقدير.

وكان محمد السيد عدلي، مزارع بقرية الصبيحي التابعة لمركز يوسف الصديق ب محافظة الفيوم أرسل شكوى ل وزير الزراعة السيد القصير، مفادها أن هناك تأخرا فى صرف مقررات الأسمدة على الرغم بسبب تحديث البيانات الخاصة بكارت الفلاح به على الرغم من قيامة منذ أكثر من شهرين بتحديثها، وعلى الفور تدخل الوزير بإرسال لجنة لهم وتم حل المشكلة فى اليوم التالي مباشرة وحصل على مقررات الأسمدة الشتوية.

ووجه المزارعون الشكر إلى وزير الزراعة على سرعة الاستجابة والتجاوب بشكل شخصي مع أى معوقات تصل إليه من المزارعين فى جميع أنحاء الجمهورية دون وسطاء بينه وبين المزراعين مما يعكس حرصه الشديد على رعاية مصالح المزارعين وعدم إلحاق أى ضرر بالمحاصيل خاصة الاستراتيجية منها مثل القمح.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2