رئيس كوريا الجنوبية يزور الإمارات وسويسرا في أول جولة خارجية هذا العام

رئيس كوريا الجنوبية يزور الإمارات وسويسرا في أول جولة خارجية هذا العامرئيس كوريا الجنوبية يزور الإمارات وسويسرا في أول جولة خارجية هذا العام

عرب وعالم10-1-2023 | 09:56

ذكر المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي، اليوم الثلاثاء، أنه الرئيس يون سيوك-يول سيزور دولة الإمارات العربية المتحدة وسويسرا، خلال الفترة ما بين 14 و21 يناير الجاري، في أول رحلة خارجية له هذا العام.

وأوضح مستشار الأمن الوطني في المكتب الرئاسي كيم سونج هان - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"- أن الرئيس يون سيقوم بزيارة إلى دولة الإمارات بدعوة من رئيسها محمد بن زايد آل نهيان من يوم 14 إلى 17 يناير الجاري، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يجري يون لقاء قمة مع الرئيس الإماراتي، ويحضر مأدبة غداء، ويزور محطة (براكة) للطاقة النووية التي صدرتها كوريا الجنوبية.

وأضاف كيم أن الرئيس الكوري الجنوبي سيتوجه إلى سويسرا يوم 17 يناير الجاري؛ لحضور فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس"، كما سيعقد لقاء مع مواطنين كوريين جنوبيين مقيمين في سويسرا في زيورخ، وفي 18 من نفس الشهر سيلتقي مع الرؤساء التنفيذيين للشركات الرئيسية العالمية للترويج لملف كوريا الجنوبية؛ لاستضافة معرض إكسبو العالمي 2030 في مدينة بوسان الساحلية الجنوبية.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها رئيس كوري جنوبي بزيارة إلى الإمارات، منذ تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في عام 1980.

ويأتي حضور رئيس كوريا الجنوبية منتدى (دافوس) كأول مرة منذ حضور الرئيسة الأسبق بارك كون-هيه، في عام 2014.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2