رئيس الحكومة الباكستانية يعرب عن امتنانه للدعم الدولي لبلاده لمقاومة تحديات المناخ

رئيس الحكومة الباكستانية يعرب عن امتنانه للدعم الدولي لبلاده لمقاومة تحديات المناخرئيس الحكومة الباكستانية يعرب عن امتنانه للدعم الدولي لبلاده لمقاومة تحديات المناخ

عرب وعالم10-1-2023 | 11:40

أعرب رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف اليوم الثلاثاء عن امتنانه للدول ووكالات الإغاثة لمساهمتها في إنجاح المؤتمر الذي عُقد في مدينة جنيف السويسرية بشأن تحديات ما بعد الفيضانات في باكستان.

وكتب شريف - في تغريدة على تويتر - "شكرا جزيلا لرؤساء الدول والحكومات والاتحاد الأوروبي وشركائنا في التنمية والأمم المتحدة على النجاح الباهر للمؤتمر الدولي حول باكستان المقاومة للمناخ"، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية.

وأشار إلى الدور النشط للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش في تسليط الضوء على محنة السكان المتضررين من الفيضانات في باكستان، وقال "لقد أظهر الأمين العام للأمم المتحدة قيادة ممتازة طوال الوقت، وشعب باكستان سيظل ممتنا إلى الأبد".

يُشار إلى أن باكستان حصلت - خلال المؤتمر أمس - على تعهدات بأكثر من 10 مليارات دولار من المؤسسات المالية الدولية والوكالات المانحة وشركاء التنمية لإعادة تأهيل المناطق المتضررة من الفيضانات واستعادتها وإعادة بنائها.

وقدم التعهدات الرئيسية خلال المؤتمر البنك الإسلامي للتنمية والبنك الدولي وبنك التنمية الآسيوي والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية والمملكة العربية السعودية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2