مساعى لجذب استثمارات هندية لقطاع الاتصالات في مصر

مساعى لجذب استثمارات هندية لقطاع الاتصالات في مصرقطاع الاتصالات الهندى

عقد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات اجتماعًا مع عدد من كبرى الشركات من أعضاء اتحاد الصناعة الهندي CII المعنى بمجال خدمات واستشارات تكنولوجيا المعلومات؛ وذلك في العاصمة الهندية نيودلهى؛ حيث تناول الاجتماع استعراض الفرص الاستثمارية التي يزخر بها قطاع الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات المصري والمزايا التنافسية التي يحظى بها.

وكذلك مناقشة سبل جذب الاستثمارات الهندية إلى القطاع، وبحث إقامة شراكات قوية بين الشركات المصرية العاملة في هذا القطاع مع نظيرتها من الشركات الهندية. جدير بالذكر أن اتحاد الصناعة الهندي (CII) هو منظمة غير حكومية لا تهدف للربح، وتضم حوالي 9 ألاف عضو من القطاعين الخاص والعام، بما في ذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات متعددة الجنسيات، وعضوية غير مباشرة تضم أكثر من 300 ألف شركة تابعة لعدد 286 هيئة من هيئات الصناعة القطاعية الوطنية والإقليمية.

وخلال الاجتماع؛ استعرض الدكتورعمرو طلعت محاور استراتيجية مصر الرقمية؛ موضحًا أبرز مشروعات التحول الرقمي في مصر، والجهود المبذولة لتطوير البنية التحتية للاتصالات المحلية والدولية؛ مشيرًا إلى مشروع مد كابلات الألياف الضوئية في القرى بكافة أنحاء الجمهورية في إطار مبادرة حياة كريمة؛ لافتًا إلى المبادرات والبرامج التي يتم تنفيذها لبناء القدرات الرقمية ودعم الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال. وأوضح وزير الاتصالات أبرز مجالات التعاون المقترحة والتي تشمل التحول الرقمي، ودعم الابتكار وريادة الأعمال، والتعهيد؛ داعيًا الشركات الهندية إلى الاستثمار في مصر في صناعة مراكز البيانات، ومراكز التعهيد والخدمات العابرة للحدود.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2